الخطوط الجوية السورية تعاود نشاطها في عدة رحلات

الخطوط الجوية السورية تعاود نشاطها في عدة رحلات – ذكرت صحيفة “الوطن” السورية أنه تم برمجة سبعة رحلات حاليا الى القاهرة تابعة لـ الخطوط الجوية السورية ، ومن المتوقع أن يتم كذلك برمجة رحلات إلى بيروت ودبي في وقت لاحق.

وقال صحيفة “الوطن” نقلا عن مصادر مطلعة إنه تمت برمجة سبعة رحلات جوية حاليا الى القاهرة، على “أن تعود فارغة من الركاب، لكون سورية لا تسمح بعد بدخول المسافرين إلى أراضيها”.

ومن المتوقع أن تتم كذلك برمجة رحلات إلى بيروت ودبي في وقت لاحق.

من جانب آخر قالت “الوطن” أن مؤسسة الطيران، ونتيجة عدة شكاوى عن سوء تنسيق وسوء معاملة للمسافرين السوريين عبر مطار بيروت أوقفت التعامل مع شركة سياحة لبنانية كانت تستأجر طائرة “السورية” وتبيع تذاكر سفر لمقاطع ما بعد بيروت.

في نفس الوقت أعلنت وزارة النقل السورية تسيير رحلة جوية لإجلاء السوريين العالقين في محافظة أربيل بشمال العراق “خلال الأيام القليلة القادمة”.

وأوضحت الوزارة أن الرحلة ستكون على متن الخطوط الجوية السورية ، ومن المقرر أن تقل 250 سوريا من العالقين في أربيل العراق، وستكون وجهتها مطار دمشق الدولي .

وأضافت الوزارة أنها ستعلن توقيت الرحلة “فور استكمال الإجراءات المطلوبة”

يذكر أن الحكومة السورية قررت في 13 مايو الماضي تعليق استقدام السوريين من الخارج، ضمن حزمة إجراءات احترازية لمواجهة كورونا.

وكانت آخر رحلة لاستقدام السوريين العالقين في الخارج وصلت من الهند يوم 21 من الشهر الماضي.

اقرأ أيضاً : «السورية للطيران» تخفض الأسعار على كل المحاور التنافسية.. وتستعد لشراء 6 طائرات جديدة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل