الجيش السوري يطرد عربات أمريكية لليوم الثاني على التوالي

لليوم الثاني على التوالي يثبت الجيش السوري قدرته على مواجهة القوات الأمريكية في مناطق سيطرته في الشرق السوري، من خلال طرد أرتالها التي تحاول إحداث خرق وإستفزاز القوات السورية تارةً والروسية تارةً أخرى.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

اعترضت حواجز الجيش السوري في ريف الحسكة الغربي عربات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي وأجبرتها على الرجوع والعودة باتجاه قواعدها غير الشرعية في ريف المحافظة.

حيث اعترضت حواجز تابعة لـ الجيش السوري عربات للاحتلال الأمريكي في كل من قرى السيباط وتل شاميران ومنسف تحتاني بريف الحسكة الغربي وأجبرتها على العودة من حيث أتت.

إقرأ أيضاً: ريف حلب .. تفجير يطيح بإرهابيي مدينة الباب

وكان حاجز للجيش اعترض أمس ثلاث مدرعات للاحتلال الأمريكي في قرية منسف تحتاني بريف تل تمر وأجبرها على العودة باتجاه قواعدها غير الشرعية.

وتصدى أهالي قرى وبلدات بريف الحسكة بمؤازرة من بواسل الجيش السوري للعديد من أرتال الاحتلال أثناء محاولتها التحرك في المنطقة بالقرب من مناطق انتشارها وقواعدها غير الشرعية وأجبروها على المغادرة والعودة بعد رشقها بالحجارة ووسط هتافات تؤكد رفضهم وجود قوات احتلال على الأراضي السورية.

إقرأ أيضاً: آيا صوفيا ستفتح حرباً بين الإسلام والعلمانية

والجدير بالذكر أن عناصر الجيش السوري الذين ينتشرون بأرياف محافظة الحسكة، بتأدية واجبهم الوطني بالتصدي لقوات الاحتلال الأميركي من طرف وقوات الاحتلال التركية والتنظيمات الإرهابية الموالية للأخير من طرف آخر، ويشهد الرفض الشعبي لتواجد الإحتلالين الأمريكي والتركي في محافظة الحسكة، تزايدا كبيرا وبشكل يومي.

حيث تصدى عناصر الجيش السوري يوم أمس الجمعة لمجموعة من المدرعات تابعة للاحتلال الأميركي ومنعوها من العبور من حاجزين بريف تل تمر شمال غرب الحسكة، ومنع عناصر حاجزي جسر الدردارة وقرية المنسف بريف تل تمر والتابعين لـ الجيش السوري دورية الاحتلال الأميركية من العبور منهما.

إلى ذلك، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن قوات الاحتلال التركية أنشأت قاعدة عسكرية لها في قرية تل حلف غرب مدينة رأس العين، وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال التركي تنقل مصابين بفيروس “كورونا” من تركيا لتطبيق الحجر الصحي عليهم في مشفى رأس العين الوطني، لافتة إلى دخول أكثر من 3 سيارات يومياً تنقل مصابين بالفيروس، بينما يعمل 4 عناصر من جنود الاحتلال التركي على حراسة البوابة الرئيسية.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + سانا.

إقرأ أيضاً: الصين تنتقد منظمة الحظر الكيميائية وتصويتها حول سوريا


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل