الجيش السوري يستهدف مواقع الإرهابيين بريفي حماة وادلب

رداً على خروقات التنظيمات الإرهابية المسلحة، المستمرة، خصوصاً في مناطق خفض التصعيد، من قبل تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وتشكيلاتهم الأخرى في أرياف ادلب واللاذقية الشمالي وحماة وحلب، قام الجيش السوري الرد على كل مصادر الخروقات محققاً إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين ومن لف لفيفهم.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

استهدف الجيش السوري يوم أمس الأحد مواقع للتنظيمات الإرهابية المسلحة بريفي حماة الغربي وإدلب الجنوبي، وحقق فيها إصابات مباشرة، وذلك رداً على اعتداءاتهم التي طالت نقاطاً له وخرقهم لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد.

وبيَّنَ مصدر ميداني أن وحدات الجيش السوري العاملة في ريفي حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي، استهدفت برمايات من المدفعية الثقيلة نقاط تمركز وتحركات للمجموعات الإرهابية في قرى المنصورة وقليدين والحميدية بريف حماة الغربي، وفي قرى البارة وفليفل والفطيرة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، وحققت فيها إصابات مباشرة.

إقرأ أيضاً: النصرة تعتقل 10 عناصر من إرهابييها في ادلب والسبب!

وأوضح المصدر أن استهداف الجيش السوري لمسلحي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في المناطق المذكورة كان رداً على استهدافهم نقاطاً له على محور العمقية في سهل الغاب الغربي ومحور البارة وفليفل بريف إدلب وخرقهم اتفاق وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بريفي حماة وإدلب.

والجدير بالذكر أن محاور ريف ادلب الجنوبي شهدت قبل نحو أسبوع من الآن، تصعيدا جديدا من المجموعات الإرهابية المسلحة، بعدما رصدت وحدات من الجيش السوري قرب منتصف هذه الليلة، تحركات لمسلحي تنظيم “حراس الدين” على خطوط التماس بجبل الزاوية جنوب إدلب، شمال غرب سوريا.

إقرأ أيضاً: جبهة النصرة سبب نهاية التدخل التركي والجيش وجهته الشمال

وذكر مصدر ميداني أنه تم رصد تحركات معادية للمجموعات المسلحة على عدة محاور بجبل الزاوية، يسعون من خلالها إلى حشد صفوفهم لمهاجمة مواقع الجيش السوري القريبة من المنطقة، ما استدعى تعاملا سريعا من قبل مدفعية الجيش السوري مع هذه التحركات وأسفرت العملية عن تدمير عدة مواقع وآليات ومقتل وإصابة عدد من المسلحين.

ویقود تنظیم “حراس الدین” مجلس شورى یغلب علیه المقاتلین الأردنیین وبعض الخلیجیین ممن قاتلوا في أفغانستان والعراق والبوسنة والقوقاز، ولهم باع طويل في صفوف تنظیم القاعدة بينهم (أبو جلیبیب الأردن “طوباس”، أبو خديجة الأردني، أبو عبد الرحمن المكي، سیف العدل، وسامي العریدي، وآخرين.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + الوطن السورية.

إقرأ أيضاً: ادلب .. إقتتال الإرهابيين يتصاعد والنصرة تقتحم عرب سعيد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل