الجيش السوري يستعد لإطلاق عملية تحرير في إدلب

الجيش السوري يستعد لإطلاق عملية تحرير في إدلب – نقلت مصادر إعلامية أنه تم إلغاء تسيير دورية مشتركة بين الروس والأتراك على طريق حلب – اللاذقية الدولي، لليوم الثاني على التوالي لأسباب مجهولة حتى اللحظة، واقتصر الأمر على قيام القوات التركية بتسيير دورية منفردة انطلقت من النيرب وسارت على الطريق الدولي وصولاً إلى قرية عين حور.

يأتي ذلك بعد انتشار القوات التركية بشكل مكثف على كامل طريق حلب – اللاذقية الدولي منذ الأمس تمهيداً لتسيير دورية روسية – تركية مشتركة على الطريق.

من جهة ثانية تستعد قوات الجيش السوري لإطلاق عملية عسكرية تقول مصادر أنها ستشمل تحرير طريق اللاذقية سراقب إم 4 بما فيه مدينتي أريحا و جسر الشغور .

وكتب الإعلامي المرافق للجيش السوري عبد الغني جاروخ على صفحته على فيسبوك:”وحدات الجيش العربي السوري العاملة على محاور إدلب تنفذ عدة ضربات دقيقة ومركزة باتجاه مواقع تمركز وتجمع وتحصين للإرهابيين في قرى جبل الزاوية“.

الضربات النارية تتم بالمدفعية والراجمات تزامناً مع رصد مستمر لطائرات الاستطلاع السورية والروسية فوق المنطقة”.

المعركة القادمة هدفها طريق m4 وإنهاء الأرهاب في جبل الزاوية والأربعين ربما تكون بالنار كم حدث قبل قي سراقب و معرة النعمان أو بالاتفاقيات الدولية”.

القوات الروسية لم تسير اليوم دورية على الطريق الدولي والدورية كانت احادية من الجانب التركي فقط والسبب هو نية الارهابيين استهداف الدورية.

اقرأ أيضاً : روسيا توقف تسيير الدوريات على “M4” والسبب!


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل