الاحتلال الأمريكي يوحد الصف.. العشائر السورية والأهالي يلفظون المحتل

تواصلت المظاهرات الشعبية في الشرق السوري احتجاجاً على الوجود غير الشرعي لقوات الاحتلال الأمريكي وتنديداً بالإجراءات الاقتصادية القسرية المفروضة على الشعب السوري، وطالب مجلس شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل السورية في محافظة الحسكة، بضرورة رحيل الجيشين الأمريكي والتركي الفوري من الأراضي السورية، ودعوة جميع العشائر والقبائل في الجزيرة السورية للانضمام إلى صفوف المقاومة الشعبية ضد الاحتلال، ووقف التعديات من قبل مسلحي تنظيم ” قسد” ضد أبناء العشائر العربية.

وكالة عربي اليوم الإخبارية

وخرج المئات من أهالي قرية طرطب بريف القامشلي أمس في مظاهرات شعبية احتجاجاً على الوجود غير الشرعي لقوات الاحتلال الأمريكي مطالبين بخروجها من الأراضي السورية ووقف انتهاكاتها ونهبها لثروات وخيرات البلاد وتنديداً بالإجراءات الاقتصادية القسرية المفروضة على الشعب السوري.

إقرأ أيضاً: قسد تصعّد وتخطف عدداً من المدنيين بريف الحسكة.. والتفاصيل!

ورفع المشاركون لافتات تدعو إلى وقف سرقة النفط السوري من قوات الاحتلال الأمريكي والمجموعات التي تأتمر بإمرتها وضرورة الالتفاف الشعبي وتوحيد كل الجهود في سبيل مقاومتها وإجبارها على الخروج من الأراضي السورية مؤكدين رفضهم لما يسمى قانون قيصر الجائر.

وبيّن المشاركون أن رسالتهم للعالم اليوم هي أن الشعب السوري لن يهدأ إلا بخروج الاحتلال الأمريكي وتحرير الأراضي السورية من المحتلين والطامعين فيها وقاموا بحرق العلم الأمريكي تعبيراً عن رفضهم للاحتلال الأمريكي الذي ينشر الفوضى في العالم وفي المنطقة لاستنزاف خيراتها ومقدراتها وإبقائها في صراع دائم لتمرير مخططاته الخبيثة.

إقرأ أيضاً قسد تضع مراقبين في محال الإنترنت لمنع نشر التظاهرات المناهضة لها

بموازاة ذلك، دعا المجتمعون من أبناء العشائر وجميع مكونات الجزيرة السورية إلى مقاومة الاحتلال لتحرير تراب سوريا المقدس من الدنس الأمريكي والتركي كما دعوا المراهنين على المحتلين إلى مراجعة حساباتهم قبل فوات الأوان، محذرين “مجموعات “قسد” من الانخراط في المشروع الأمريكي وتنفيذ أهدافه في حصار شعبنا ومنع الحل السياسي وإعادة الإعمار ولا سيما أن الحلف الأمريكي التركي يستهدف كل أبناء سوريا واحتلال مزيد من الأراضي ونهب ثروات سوريا الاستراتيجية لافتين إلى أن بقاء هذه المجموعات خارج الصف الوطني سيحملهم المسؤولية التاريخية والأخلاقية في ضياع أي شبر من أراضي سوريا.

مجددون رفضهم للوجود الأمريكي الاستعماري مؤكدين ضرورة خروج قوات الاحتلال الأمريكي والتركي فوراً من الأراضي السورية.

المصدر: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: قسد تصعّد وتخطف عدداً من المدنيين بريف الحسكة.. والتفاصيل!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل