الاحتلال الأمريكي يتعرض لهجوم بعبوة ناسفة بريف دير الزور

كل المؤشرات تقول إن المقاومة الشعبية في الجزيرة السورية قد ولدت من رحم المعاناة التي يعانيها السكان من ممارسات الاحتلال الأمريكي والتركي وقوات سوريا الديمقراطية – قسد إذ بدأت الإستهدافات تطالهم جميعاً، ما يعني إنتقال الأوضاع إلى مؤشرات ومستويات جديدة في الشرق السوري.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وتعرض رتل آليات لقوات الاحتلال الأمريكي لهجوم بعبوة ناسفة أثناء مروره في منطقة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

إقرأ أيضاً: الجيش السوري يدمر عتاد الإرهابيين في محيط جبل الزاوية

وذكرت مصادر محلية أن رتلاً يضم عدة آليات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي تعرض لهجوم بعبوة ناسفة أثناء مروره بجانب كازية عيسى العصمان في قرية الصبحة التابعة لمنطقة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال ضربت طوقاً حول مكان الهجوم ولم يتم التأكد فيما إذا كان أسفر عن إصابات أو قتلى في صفوف قوات الاحتلال الأمريكي في الموقع المذكور.

وأقامت قوات الاحتلال الأمريكي خلال وجودها اللاشرعي قواعد لقواتها المحتلة في عدة مناطق في الجزيرة السورية وتقوم بتسيير دوريات مشتركة مع مجموعات “قسد” التي تأتمر بأمرها كما تدخل بشكل متكرر أرتالاً من الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية عبر المعابر غير الشرعية مع العراق لتعزيز وجودها في المنطقة لسرقة النفط والثروات الباطنية السورية والمحاصيل الرئيسة.

إقرأ أيضاً: قسد تواجه أسوأ مراحلها.. والبداية من تل حميس

والجدير بالذكر أن جيش الاحتلال الأمريكي أنشأ قاعدة عسكرية جديدة له في منطقة اليعربية بريف الحسكة شمال شرق سوريا، تضم مطارا عسكريا، وذلك لتعزيز وجوده في الجزيرة السورية، يأتي ذلك تماشيا مع مخططات الولايات المتحدة الرامية لسرقة النفط والثروات الباطنية السورية والمحاصيل الرئيسة، وذكرت مصادر أهلية من ريف الحسكة أن الجيش الأمريكي أنشأ مطارا عسكريا جديدا لتعزيز وجوده في منطقة الجزيرة السورية وذلك في المنطقة الواقعة بين قرية أم كهيف وصوامع حبوب تل علو، على بعد 8 كلم جنوبا بريف مدينة اليعربية.

وأضافت المصادر أن الاحتلال الأمريكي ومجموعات “قسد” تقوم بإدخال المعدات والمواد اللوجستية وإقامة السواتر الإسمنتية وإقامة الثكنات العسكرية وتزفيت الطريق الواصل للصوامع لتخديم القاعدة غير الشرعية الجديدة، وبينت المصادر ذاتها أن مجموعات “قسد” تقوم بحراسة مشددة لمحيط الصوامع، في حين تعزز القوات الأمريكية وجودها في قواعدها غير الشرعية في منطقة الجزيرة السورية.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + سانا.

إقرأ أيضاً: قسد تفقد السيطرة.. والجزيرة السورية على وشك الإنفجار


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل