ادلب .. 9 غارات روسية على مواقع الإرهابيين وإصابات مباشرة

إن روسيا على يقين من أن تركيا غير برئية في حادثة إستهداف الدورية المشتركة، بدليل عدم إصابة أي من جنودها في ذاك الإستهداف، وبالتالي على الدولة الروسية إعادة حساباتها فيما يتعلق بالتحالفات مع الضامن للفصائل الإرهابية خصوصاً في ادلب ومحيطها.

إعداد: وكالة عربي اليوم

استهدفت الطائرات الحربية الروسية، اليوم الثلاثاء، مواقع التنظيمات الإرهابية المسلحة في قرى ريف ادلب بتسع غارات جوية رداً على قيام تلك المجموعات صباح اليوم باستهداف الدورية الروسية التركية المشتركة.

واستهدفت الطائرات الحربية الروسية بـ 9 غارات مواقع لمجموعات إرهابية في قرى بريف ادلب يضاف إلى ذلك أن الغارات الروسية تأتي رداً على استهداف الدوريات الروسية التركية المشتركة اليوم بالعبوات الناسفة.

إقرأ أيضاً: روسيا .. إحباط هجوم إرهابي بمسيرتين على قاعد حميميم

وفي ساعات مبكرة من صباح اليوم، وثقت مقاطع فيديو جرى نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة انفجار كبير أثناء مرور الدورية المشتركة الروسية التركية الـ21 على الطريق الدولية “إم -4″، بجزئه الممتد من حلب إلى اللاذقية، بالقرب من جسر مدينة أريحا على بعد 13 كيلو متر من نقطة انطلاقها في بلدة ترنبة غربي مدينة سراقب في ريف ادلب الشرقي، وفي طريقها إلى تل الحور في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وفي وقت سابق اليوم، استغربت مصادر متابعة للوضع في ادلب، وقوع مثل هذا الانفجار بسبب تشديد الرقابة على طول الطريق من جيش الاحتلال التركي عبر نقاط مراقبته غير الشرعية في المنطقة وبمؤازرة الميليشيات التابعة له من أحرار الشام وفيلق الشام المنصهرة فيما يسمى الجبهة الوطنية للتحرير والتي اندمجت فيما يسمى الجيش الوطني.

إقرأ أيضاً: روسيا تشرح القرار المقدم لمجلس الأمن بخصوص سوريا

وتوقعت المصادر أن تكون تنظيمات إرهابية انشقت عن جبهة النصرة في غرفة عمليات فاثبتوا، وخصوصاً تنظيم أنصار الدين وراء التفجير بعدما أرغمتها النصرة المتحالفة مع النظام التركي على حل نفسها إثر اشتباكات معها غرب مدينة إدلب وغرب مدينة جسر الشغور قبل أن تنسحب من سهل الغاب الشمالي الغربي ومحيط جسر الشغور برعاية تركية لتقوية نفوذ الفرع السوري لتنظيم القاعدة وإظهاره بمظهر المؤيد للاتفاقات الروسية التركية حول آخر منطقة لخفض التصعيد في إدلب شمال غرب سوريا.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: السفير الأشعل: تحليل موضوعي لسجل جسارة إسرائيل

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل