ميغ -29 الروسية المحدثة في عهدة الجيش العربي السوري

إن دخول مقاتلات ميغ -29 الروسية المحدثة إلى سوريا في هذا التوقيت يؤكد أن هذا الصيف سيكون حارّأً، خاصة بعد عودة الأجواء في الشمال السوري إلى زخمها وقصف سلاح الجو الروسي للمرة الأولى بعد إتفاق موسكو محيط سهل الغاب، ودخول هذه المقاتلات سينعكس إيجاباً على الوضع الميداني ككل، فلقد أكدت السفارة الروسية في سوريا أن الجيش السوري تسلم الدفعة الثانية من طائرات ميغ-29 المحدثة.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وأشارت السفارة الروسية بدمشق، في تغريدة على موقع تويتر إلى أن قوات الجيش العربي السوري بدأت بالفعل في استخدام الطائرات الروسية “ميغ -29 المحدثة التي ستدخل على خط المعارك وإستكمال تحرير الشمال السوري، في ضوء الخروقات الكثيرة للفصائل الإرهابية المسلحة خاصة في محيط محافظة ادلب وريفها، شمال غرب سوريا.

إقرأ أيضاً: سلاح الجو السوري يعمل على إخفاء طائرات ميغ 29

وكان مصدر عسكري سوري قد قال في وقت سابق، إنه في إطار التعاون العسكري والفني بين الجمهورية العربية السورية وروسيا الاتحادية، وضمن احتفال خاص أقيم في قاعدة حميميم، قام الجانب الروسي بتسليم الدفعة التالية من الطائرات الحربية الروسية المتطورة والمحدثة من طراز ميغ -29 إلى الجيش العربي السوري، وهذا ما أشرنا إليه أعلاه عن أهمية هذا الأمر لما سيقوي من الوضع الميداني للقوات السورية وحلفائها في المعارك الدائرة التي سيعلن عنها تباعاً، في ضوء الإنتهاكات المشار إليها أعلاه.

وأضاف المصدر أن “الطائرات التي تعد أكثر فعالية من جيلها السابق، نفذت تحليقها من قاعدة حميميم إلى مناطق تمركزها في المطارات العسكرية السورية، كما أوضح أنه “اعتبارا من أول يونيو/حزيران الحالي يبدأ الطيارون السوريون تنفيذ المناوبات المقررة بهذه الطائرات في الأجواء السورية.

من هنا، إن تسليم الروس مقاتلات ميغ -29 للجيش السوري، يضحد الشائعات الأخيرة التي طالت علاقة البلدين الحليفين، ويؤكد عمق وصلابة ومتانة هذا التحالف، خاصة وان سوريا هي منفذ لروسيا في البحر المتوسط، وعمق إستراتيجي لها، كم ويؤكد ان إستئناف المعارك قاب قوسين أو أدنى، وهذا توضح جلياً لجهة التعزيزات السورية خاصة بعد تدهور الوضع الاقتصادي والذي يرتبط بحالة اللا إستقرار في الشمال والشمال الشرقي من سوريا.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: 5 طرازات من طائرات سلاح الجو السوري في حرب تشرين..تعرفوا إليها

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل