كورونا يخطف الطبيب السوري السادس في السعودية

لم يكن السوري الذي يعيش في المغترب في منأى عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فلقد أصاب الفيروس التاجي عدداً من أبناء الجالية السورية حول العالم، وحصد عدداً من الأطباء السوريين حول العالم الذين لبوا نداء الواجب في خدمة المصابين، الأمر الذي نقل إليهم العدوى وقضوا شهداء الواجب الإنساني، فلقد توفي طبيب من أبناء الجالية السورية في السعودية أول أمس الاثنين، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد -19”.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وذكرت وسائل إعلام سعودية، أن الطبيب السوري “محمد مصلح قطرنجي” المختص في الطب الباطني الذي يعمل في مستوصف مدينة الخبر في المملكة السعودية، توفي نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد قبل حوالي عشرين يوما، حيث انتقل إليه الفيروس التاجي بالعدوى من زوجته العاملة في مستوصف في حي الثقبة بمدينة الخبر السعودية.

إقرأ أيضاً: أوروبا تدخل السباق بـ4 علاجات لـ كوفيد 19 دفعة واحدة !!

وينحدر الطبيب الستيني من محافظة حماة وسط سوريا، وهو مختص في الطب الباطني من جامعة حلب، حيث نعته مئات الحسابات السعودية على وسائل التواصل الاجتماعي في موقع تويتر، كما وذكرت مناقبه الحسنة.

ويصنف الطبيب القطرنجي الحالة السادسة في وفيات الأطباء السوريين نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد والمسبب لمرض “كوفيد -19” حيث توفي قبل أيام الطبيب خلف الموسى 50 عاما من أبناء دير الزور في العاصمة الروسية موسكو، كما توفي كل من الأطباء عبد الغني مكي من دمشق، وعبد الستار عيروض من محافظة حلب، وجفونت مراديان من محافظة الحسكة، وإياد محمد الدقر من محافظة دمشق نتيجة الإصابة بالفيروس التاجي في إيطاليا، أما الطبيب السادس هو فايز عياش 77 عاما من مدينة دمشق وتوفي في المشافي البريطانية.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية صنفت في 11 آذار/ مارس من العام الجاري فيروس كورونا المستجد على أنه جائحة عالمية، مؤكدةً أن أرقام الإصابات بالفيروس التاجي ترتفع بسرعة، حيث أعربت عن قلقها من تضاعف أعداد المصابين في شتى أنحاء دول العالم.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية – وكالات.

إقرأ أيضاً: أستراليا .. علماء يكتشفون دواء يدمر كوفيد -19 بـ 48 ساعة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل