قسد وإنتكاسة جديدة في هجمات عدة ومقتل عدد من عناصرها

كما ذكرنا في تقارير خاصة بوكالة عربي اليوم، حول ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية – قسد ورهانها على الولايات المتحدة الأمريكية، التي فيما يبدو أنها بدأت رسمياً بفقد السيطرة على مختلف المناطق التي تسيطر عليها، وهذا أمر طبيعي لا يخضع لشروط في ضوء ممارساتها بحق الأهالي من المواطنين السوريين، وحتى السجناء الذين اعتقلتهم على خلفية إنضمامهم إلى تنظيم داعش، زاد المدنيين حنقاً عليها، لتتوالى الهجمات التي وصفت بالمجهولة وبدأت بوادر مقاومتهم تظهر للعيان.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

قُتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية – قسد المدعومة من الاحتلال الأميركي، يوم أمس الخميس، في هجمات متفرقة من قبل مجهولين، بمناطق مختلفة من ريفي الحسكة ودير الزور، شمال شرق سوريا، في وضع مستجد لم يحدث في أوقات سابقة من عمر الحرب على الدولة السورية.

إقرأ أيضاً: قسد تشتكي من تركيا.. لسيدها الأمريكي والتفاصيل!

وأكدت مصادر أهلية من ريف مدينة رأس العين الشرقي، أن مسلحين اثنين من الميليشيا قُتلا إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة بيك أب دفع رباعي كانت تقلّهم في محيط بلدة أبو راسين بريف مدينة رأس العين الشرقي غرب الحسكة.

وأوضحت المصادر، أن مسلحا آخر من الميليشيا قُتل إثر انفجار عبوة ناسفة في محيط بلدة ذيبان بريف محافظة دير الزور الشرقي، بينما أصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة، إثر استهداف سيارة كانت تقلهم بعبوة ناسفة في محيط حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، فيما يبدو أن توزع الهجمات لا يقتصر على جغرافيا محددة وأن هناك تنظيم لها، وليس وليد صدفة أو عبثياً.

إقرأ أيضاً: قسد تفقد دورها الممنوح أمريكياً.. إحتجاجات وتفجيرات بدأت تقوضها

ولفت المصادر الى أن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من نقطة تابعة للميليشيا قريبة من نهر الفرات في بلدة ذيبان ما أدى الى مقتل أحد مسلحي النقطة واصابة آخر بجروح.

والجدير بالذكر أنه تتواصل عمليات استهداف مسلحي ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من القوات الأمريكية بشكل يومي من قبل مجهولين في مناطق متفرقة من ريفي الحسكة ودير الزور شمال شرق البلاد.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم + جريدة الوطن.

إقرأ أيضاً: قسد بين التفجيرات وعصيان داعش في سجن الكسرة بدير الزور


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل