قسد تفقد دورها الممنوح أمريكياً.. إحتجاجات وتفجيرات بدأت تقوضها

بعد الممارسات الإجرامية لميليشيا قسد مدفوعة بالدعم الأمريكي الممنوح لها، بدأ العد التنازلي ولتراجع لدورها الممنوح خاصة بعد التفجيرات الأخيرة التي طالتها في مناطق سيطرتها، على الرغم من وعود الإنفصال الممنوحة لها من الجانب الأمريكي، فمن جهة هناك سخط شعبي تجاهها، ومن جهة بدأت تقر بمقتل عناصر تابعة بها.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

خرج أهالي قرية أبو حمام، بريف محافظة دير الزور الشرقي، اليوم الأربعاء، بمظاهرات ضد ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية تنديداً بممارساتها ومصادرتها ممتلكاتهم وأرزاقهم، وتعبيراً عن رفضهم لوجودها في المنطقة.

إقرأ أيضاً: قسد بين التفجيرات وعصيان داعش في سجن الكسرة بدير الزور

وقالت مصادر أهلية، إن احتجاجات شعبية خرجت اليوم في قرية أبو حمام في ناحية هجين التابعة لمنطقة البوكمال بريف المحافظة الشرقي ضد مجموعات التنظيم المدعومة من قوات الاحتلال الأميركية تطالب بطرد مسلحيها من المنطقة ووضع حد لممارساتها ومصادرتها لأرزاق الأهالي وممتلكاتهم وسرقة النفط وتهريبه.

من جانبها، ذكرت مواقع إلكترونية معارضة أن الأهالي في القرية رفعوا لافتات كُتب عليها: نطالب بوضع حراس للحد من سرقة المدارس، وتجمع معلمي أبو حمام والكشكية يطالب بزيادة حقيقة للرواتب وربطها بالدولار، ونطالب بكشف مصير المعتقلين من دون وجه حق، ونطالب برفع الجمارك والأتاوات عن السلع الأساسية وتحسين مستوى المعيشة في كل من شمال وشرق سوريا.

ويشهد العديد من مناطق ريفي دير الزور والحسكة مظاهرات أهلية ضد قسد حيث سبق أن خرج قبل أيام المئات من سكان قرى ريف مدينة الشدادي جنوبي محافظة الحسكة في مظاهرات ضد ممارساتها، واحتجاجاً على استشهاد شاب وإصابة آخرين، مطالبين بالسماح لمؤسسات الدولة الخدمية بممارسة عملها في المنطقة.

إقرأ أيضاً: قسد تتسبب بإنفجار هائل في مستودعات ذخيرة أمريكية

إلى ذلك، أقرت ميليشيا قوات سورية الديمقراطية المدعومة من الاحتلال الأميركي بمقتل عضو لها في أحد التفجيرين اللذين وقعا في مدينة منبج بريف حلب اليوم الأربعاء، وأعلنت ميليشيا الأسايش الذراع الأمنية للتنظيم عن مقتل أحد أعضائها المدعوة زهرة بركل بانفجار لغم أرضي في مدينة منبج.

وكانت مصادر خاصة أكدت في وقت سابق اليوم وقوع انفجارين في مدينة منبج، لم يسفر الأول عن وقوع إصابات، في حين استهدف الثاني الأسايش عبر لغم أرضي أدى لمقتل العضو وإصابات آخرين.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + سانا + الوطن.

إقرأ أيضاً: قسد تبدأ حملة إعتقالات جديدة بريف دير الزور الشرقي والأسباب

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل