سوريا .. سقوط بالون حراري أميركي الصنع بريف السويداء

تحاول الولايات المتحدة توسيع رقعة الأذى بكل ما من شأنه الضرر في الدولة السورية بشكل ممنهج ومتعمد ضاربة بعرض الحائط كل المعايير الأخلاقية لتتكشف يوماً بعد يوم حقيقة إجرامها اللا أخلاقي، والجديد أنه سقط بالون غاز خاص بإشعال الحرائق في أراض زراعية في ريف محافظة السويداء جنوبي سوريا تبين بعد الكشف أنه أمريكي الصنع يستعمل لإشعال الحرائق.

إعداد: عربي اليوم

وتم العثور على البالون بين قريتي سهوة بلاطة ورساس في ريف محافظة السويداء، ضمن الأراضي الزراعية بين قريتي سهوة بلاطة ورساس بريف السويداء الجنوبي وتبين أنه صناعة أمريكية ويحتوي على غاز يستعمل لإشعال الحرائق حيث كُتب عليه تحذير من تعريضه لأشعة الشمس أو اقترابه من خطوط الكهرباء، وذلك بحسب الضبط المنظم أصولاً حول الحادثة والموجود في قيادة شرطة محافظة السويداء برقم 196 وتاريخ 1-6-2020.

إقرأ أيضاً: القمح السوري يحترق بمكر الأمريكيين وحقد الأتراك

يذكر أن عددا من الحرائق في الأراضي الزراعية انتشرت في جنوبي وشرقي سوريا خلال الأيام الماضية من دون العثور على الفاعلين، وكانت طائرات تابعة للجيش الأمريكي أقدمت منذ ايام على إحراق أكثر من 2500 دونم من حقول القمح والشعير عبر رميها “بالونات حرارية” فوق الأراضي الزراعية في خمسة قرى بريف بلدتي تل براك والهول جنوب شرقي الحسكة السورية.

وفي الحسكة شمال شرق سوريا حدث أن“طائرتين مروحيتين من نوع “أباتشي” تابعتان لقوات الاحتلال الأمريكية قامت مساء يوم الجمعة 22 أيار / مايو، برمي عدد من البالونات الحرارية أثناء طيرانها على مسافة قريبة من الأرض في خمسة قرى واقعة بين بلدتي تل براك والهول (50 كم) جنوب شرقي الحسكة، ما تسبب باشتعال النيران في محصولي القمح والشعير الجاهزين للحصاد.

فلقد عاد هاجس الحرائق ليشكّل تهديداً لموسمَي القمح والشعير الاستراتيجيين في سوريا وسط شهادات تتّهم الأميركيين والأتراك بالوقوف خلف إشعال الحرائق، فيما شكّل غياب مراكز استلام الشعير تخوّفاً لدى المزارعين من خسائر جديدة.

وكان قد نشر موقع «إنترناشونال بزنس تايمز»، بنسخته الصادرة في سنغافورة، والذي يفيد بأن «الحرائق التي تعرّضت لها حقول القمح في منطقة الجزيرة السورية أخيراً، نفّذتها القوات الأميركية بأوامر مباشرة من الرئيس دونالد ترامب». وأكد الموقع، في التقرير الذي حمل عنوان «مؤكد… ترامب أمر بحرق محاصيل القمح وسط الجائحة»، أن «القوات الأميركية كانت تنفّذ أوامر أقرها البيت الأبيض»، وأن «ترامب وقّع أوامر بحرق الأراضي الزراعية في سوريا .

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: ترامب يأمر بحرق محاصيل القمح الإستراتيجية لسوريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل