سوريا .. دورية روسية تخترق نقطة تفتيش أمريكية

بعد عدة إستفزازات قامت بها القوات الأمريكية إلى مناطق تواجد الدوريات الروسية ومواقع الجيش العربي السوري، اخترقت دورية عسكرية روسية نقطة تفتيش أمريكية، شمال شرقي سوريا (شرق الفرات)، حيث توجد قوات روسية وقواعد للاحتلال الأمريكي في المنطقة.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

ونشرت وسائل التواصل الاجتماعي فيديو تظهر فيه دورية من المركبات العسكرية الروسية، وهي تخترق نقطة تفتيش عسكرية أمريكية كانت موجودة على إحدى الطرق في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا دون معرفة تفاصيل أكثر من ذلك.

إقرأ أيضاً: أميركا في شرق الفرات وتركيا في شماله.. السيناريوهات المحتملة

وذكر موقع “آفيا برو”، يوم أمس الاثنين، أن: “القافلة العسكرية الروسية كانت تتحرك عبر أراضي الجزء الشمالي الشرقي من سوريا عندما حاول الجيش الأمريكي إيقاف المركبات والعربات المدرعة للجيش الروسي، ولكن الأمريكيين تفاجؤوا أن المركبات الروسية اخترقت نقطة التفتيش الأمريكية المكشوفة، وكادت أن تصدم المدرعات الأمريكية.

وتتكرر حوادث إيقاف الدوريات الأمريكية من قبل عناصر الجيش السوري المنتشرين في بعض مناطق ريف الحسكة شمال شرق سوريا فيما تقوم دوريات روسية تركية بالسير على طول الحدود السورية التركية، بينما تتمركز القوات الأمريكية التي تتحالف معها ما يسمى بـ”قسد” بالقرب من حقول النفط السورية وعدد من القواعد الأخرى في الشرق السوري.

وكان قد خرج المئات من سكان مجموعة من البلدات والقرى الواقعة تحت سيطرة الجيش الأمريكي وتنظيم “قسد” في ريف دير الزور والحسكة شرقي سوريا بمظاهرات احتجاجية ضد ممارسات الطرفين إزاء السكان المحليين من أبناء العشائر العربية احتجاجا على تردي المعيشة جراء أرتفاع الأسعار وفقدان المواد الغذائية الأساسية من الأسواق.

تأتي هذه التطورات في ضوء ازدياد حالة الرفض الشعبي والمقاومة الشعبية ضد الاحتلال الأمريكي وأعوانه في مناطق شرق الفرات، ويرفض سكان القرى والبلدات من أبناء العشائر العربية رفضاً قاطعاً وجود القوات الأمريكية ويقومون بمقاومته بشكل متزايد ومنعها من الاقتراب من مناطقهم، وأظهرت مقاطع فيديو وصلت لـ “سبوتنيك” من قرية السعدة الغربية في ريف الحسكة وآخر من بلدة الدحلة في ريف دير الزور الشرقي، قطع الطرقات بالإطارات المشتعلة من قبل المتظاهرين.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: روسيا تحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية سكان شرق الفرات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل