رأس المعرة .. وآخر التفاصيل الإصابات بـ “كورونا” فيها

بيّن مدير مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية بدمشق أحمد واصل أنه تم إعادة 71 طالبا مقيما في السكن الجامعي من رأس المعرة الى بلدتهم، مشيرا إلى أنه تم تأمينهم ضمن باصات عن طريق جامعة دمشق مع اتخاذ جميع الإجراءات من الجهات المعنية.

إعداد: عربي اليوم

وأشار واصل إلى منع دخول أي طالب وطالبة إلى السكن الجامعي دون كمامات، مضيفا أن إدارة المدينة تقوم بأخذ حرارة الطلاب الداخلين والخارجين، كما لفت إلى توزيع الكمامات للطلاب حيث تم اليوم توزيع 2500 كمامة وذلك مع اتباع مختلف الإجراءات الاحترازية.

إقرأ أيضا: الصحة السورية .. مؤشرات على وجود إصابات بـ “كورونا” مستقبلاً

إلى ذلك، كشف أمين فرع الحزب في جامعة البعث فائق شدود عن وضع 9 طلاب جدد من رأس المعرة بمركز الحجر الصحي في الوحدة 15 كإجراء احترازي، ليصبح إجمالي الحالات المحجورة 16 طالباً.

وأشار شدود إلى أن نتائج المسحات التي أخذت من الطلاب، تظهر نتائجها اليوم، منوهاً بأن جميع الطلاب الذين تم وضعهم في الحجر الصحي لا يعانون من وجود أي أعراض لإصابتهم بالفيروس.

وكانت قد فرضت حكومة النظام السوري حجرًا صحيًا على بلدة رأس المعرة في منطقة القلمون الغربي، بعد اكتشاف 16 إصابة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، وهي البلدة الثالثة التي تخضع للحجر الصحي في ريف دمشق.

وقالت وزارة الصحة السورية عبر حسابها في 8 من يونيو/ حزيران، إنها سجلت 16 إصابة بـ”كورونا”، بعد مخالطة أشخاص لسائق شاحنة يعمل على خط سوريا- الأردن، وفرضت حجرًا صحيًا على بلدة رأس المعرة منعًا لانتشار الفيروس

وتقع بلدة رأس المعرة في منطقة القلمون الغربي بالقرب من الحدود السورية – اللبنانية، وتبعد عن دمشق 90 كيلومترا، وهي تابعة إداريًا لمنطقة يبرود وتبعد عنها تسعة كيلومترات، وتعد أكثر قرى القلمون ارتفاعا عن سطح البحر.

وفي 25 من أيار الماضي، اتخذت حكومة النظام قرارات تتعلق بتخفيف بعض الإجراءات التي فرضتها في آذار لمنع تفشي “كورونا”، منها إلغاء حظر التجول الليلي المفروض بشكل كامل، والسماح بالتنقل بين المحافظات، وبالنقل الجماعي، ومدّدت فترة فتح المحلات والأسواق التجارية لتصبح من الساعة الثامنة صباحًا حتى السابعة مساء خلال فصل الصيف، وأتبعتها، في 31 من أيار الماضي، بعدة قرارات، أولها عودة جهات القطاع العام إلى الدوام الاعتيادي، وإعادة فتح المنشآت السياحية.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + الوطن + مواقع إخبارية

إقرأ أيضاً: الصحة السورية تعلن وفاة حالة مصابة بـ “كورونا” المستجد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل