رأس العين .. مظاهرات عارمة للأهالي ضد الاحتلال التركي

تواصلت الاحتجاجات الشعبية في منطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين الذين يمارسون أبشع صور الاعتداء على الأهالي ويصادرون أرزاقهم ومقدراتهم ما يهدد بكارثة إنسانية هناك.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وذكرت مصادر أهلية أن المئات من أهالي القرى التابعة لمدينة رأس العين تجمعوا في مظاهرة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين وتنديدا باعتداءاتهم اليومية عليهم ما حرمهم من ممارسة حياتهم الطبيعية وتسبب لهم بمعاناة لا تحتمل.

إقرأ أيضاً: الاحتلال التركي يبدأ يومه بتفجير يطال دورية له في رأس العين

ولفتت المصادر إلى أن المتظاهرين من أبناء المنطقة رفعوا لافتات ورددوا هتافات تندد بممارسات الإرهابيين وداعميهم مطالبين بخروجهم من المنطقة مبينة أن المشاركين في المظاهرة توجهوا إلى مدينة رأس العين المحتلة حيث تنتشر مقار ومجموعات الإرهابيين المدعومين من قوات الاحتلال التركي.

وتشهد عدد من مناطق الجزيرة مظاهرات رافضة لوجود قوات الاحتلال التركي والأمريكي حيث اعترض أهالي قرية خربة بنيان بريف الرميلان في الحسكة أمس رتل آليات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي وذلك تأكيدا على رفضهم وجود أي قوات احتلال في مناطقهم.

إقرأ أيضاً: رأس العين .. تفجير سيارة مفخخة يخلف 8 شهداء

وكانت قد أدخلت قوات الاحتلال التركي رتلاً من الآليات العسكرية والمعدات اللوجستية وغرفاً مسبقة الصنع إلى ريف بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي، وذكرت مصادر أهلية أن الاحتلال التركي أدخل اليوم مجموعة سطحات عبر قرية السكرية الحدودية على متنها غرف مسبقة الصنع وآليات حفر ونقل وآليات عسكرية اتجهت جنوباً نحو قواعدها غير الشرعية في قرى الداوودية وتل محم وعنيق الهوى التابعة لناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال التركي نقلت كميات كبيرة من المواد التي أدخلتها اليوم إلى قاعدتها غير الشرعية بقرية الداوودية، ومنذ عدوانها على الأراضي السورية في التاسع من تشرين الأول الماضي قامت قوات النظام التركي بإدخال عشرات الآليات المحملة بالأسلحة والمعدات اللوجستية لتعزيز قواعدها اللاشرعية ودعم مرتزقتها من التنظيمات الإرهابية التي تقوم بتنفيذ عمليات إجرامية بحق الأهالي وتدمير البنى التحتية والمرافق الخدمية ما تسبب بنزوح كبير للمدنيين عن قراهم وبلداتهم.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + سانا.

إقرأ أيضاً: رأس العين .. إقتتال دموي بين فرقة الحمزات وأحرار الشرقية والسبب!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل