جيفري يلوح بحزمة عقوبات أمريكية جديدة على سوريا

لن ولم تتوقف الإدارة الأمريكية على إستخدام كافة الأسلحة غير الشرعية تجاه أي دولة تختلف معها على مختلف الأصعدة، ولم تكن سوريا في منأىً عن هذه الأسلحة التي حاولت فيها واشنطن ضرب دمشق من قلبها، لكنها فشلت ولم تحقق أياً من مخططاتها، فعادت الولايات المتحدة الأمريكية لأن كما هي قاطعة طريق وزعيمة عصابة وليس مسؤوليها سوى قطاع طرق ومنهم جيمس جيفري زعيم العصابة الأمريكية لدى سوريا.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي تصريح للسفير جيمس جيفري، المبعوث الأمريكي إلى سوريا، يوم أمس الأربعاء، قال فيه إنه سيكون هناك مرحلة قادمة من العقوبات على النظام السوري، مؤكداً على أن العقوبات الاقتصادية هي جزء من الأدوات الدبلوماسية المتاحة بيد الولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تسوّق لقانون قيصر بجملة من الأكاذيب.. ما هي؟

وأضاف جيفري “نحن لا نرسل رسائل للرئيس السوري بشار الأسد بل نعمل مع روسيا لتطبيق قرار مجلس الأمن 2254، وتابع أنه يريدون أن يروا وقف إطلاق النار في سوريا والبدء بانتخابات شفافة وكتابة دستور جديد وعودة اللاجئين، متناسياً أن وقف إطلاق النار مرتبط بسحب المرتزقة المدعومة من بلاده ومن النظام التركي في سوريا، وهذا أمر جلي وواضح، فالإدعاءات الأمريكية أصبحت مقززة.

وشدد المبعوث الأمريكي على أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على الحل الدبلوماسي للوصول إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة في سوريا، وتابع: لم نلجأ للخيار العسكري، وقال جيفري أخبرنا حلفاؤنا الأوروبيين بالعقوبات على النظام السوري، لافتا إلى أن أي دولة تخترق العقوبات ستخضع لها بما فيها الدول التي تستضيف عائلة الأسد.

وقال المبعوث الأمريكي إن بعض المصادر في روسيا تظهر شكوكها في قدرة الأسد على الاستمرار في الحكم، مؤكدا أن الحكومة اللبنانية إذا قامت باستيراد الوقود من سوريا فإنها ستخضع للعقوبات، مضيفاً، ان روسيا أقنعت نظام الأسد بالمشاركة في كتابة الدستور، وهذه مؤشرات إيجابية.

وأعرب جيفري عن أمله في التوصل إلى حل لتقديم مساعدات إنسانية في شمال شرق سوريا، مؤكدا أن معاناة الشعب السوري مسؤول عنها النظام وحلفاؤه.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + مواقع إخبارية.

إقرأ أيضاً: قانون قيصر الجائر بين صمود السوريين وخباثة الأمريكيين

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل