جبهة النصرة تعتقل البريطاني بعد أبو مالك التلّي

اعتقلت هيئة تحرير الشام التي يتخذ منها تنظيم جبهة النصرة المدرج على اللوائح الدولية للتنظيمات الإرهابية واجهة له للإفلات من العقوبات الدولية، اليوم الثلاثاء المدعو أبو حسام البريطاني، أحد أبرز الشخصيات العاملة في المجال الإغاثي في الشمال السوري كما يدعي.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وذكرت مواقع إعلامية معارضة، أن عملية الاعتقال جرت في ريف ادلب الشمالي، بسبب مناصرته ودعمه للمدعو أبو العبد أشداء المعتقل لدى هيئة تحرير الشام، ويأتي ذلك بعد يوم واحد من اعتقال الهيئة المتزعم السابق فيها المدعو جمال زينية، والملقب بأبي مالك التلي، في ريف مدينة إدلب، إثر انشقاقه عن جبهة النصرة وانضمامه إلى تنظيم جديد، أطلق عليه اسم فاثبتوا.

إقرأ أيضاً: صقور الشمال والسلطان مراد وإشتباكات دامية والتفاصيل!

في الأثناء طالبت غرفة عمليات ما يسمى فاثبتوا في بيان الهيئة بالإفراج الفوري عن التلي، والتوافق على ما سمته قضاء مستقلًا يفصل في الدعاوى بين الطرفين، حسب بيان نشرته الغرفة، ونشرت مواقع إعلامية معارضة اليوم رسالة موجهة من متزعم جبهة النصرة المدعو أبو محمد الجولاني، إلى التلي، عقب تركه ل الهيئة في نيسان الماضي، وتضمنت الرسالة لهجة تهديد وتحذير ل التلي في حال تركه الهيئة والانشقاق عنها وتشكيل فصيل جديد، إضافة إلى دعوته للعودة إلى صفوفها.

إقرأ أيضاً: مصر تحكم بـ 13 مؤبداً على متهمين بجرم الإنتماء لجبهة النصرة

وكانت قد كشفت مصادر أن انسحاب جبهة النصرة من بعض المناطق، التي تمتد من مدينة أريحا إلى بلدة محمبل على طول نحو 15 كيلو متراً، يأتي في إطار عملية إعادة انتشار لإرهابييها تحسبا لمواجهة قد تندلع مع إرهابيي ما تسمى غرفة عمليات فاثبتوا التي تشكلت قبل يومين من منشقين عنها وتنظيمات أخرى، وليس عملية انسحاب من مواقعها في تلك المناطق.

وبينت المصادر أن مسلحين تابعين لـ جبهة النصرة أخلوا نقاطاً لهم في المنطقة التي تقع شمال الطريق الدولي “إم -4″، بالقرب من بلدة نحليا إلى الشمال من أريحا ومن كفرلاتا إلى الجنوب منها مقابل تعزيز نقاط التنظيم في بلدة كفرنجد ومعترم على طرفي الطريق إلى الغرب من أريحا، وكذلك من قرية القياسات الواقعة على الطريق مقابل دعم نقطتها في بلدة كفرشلايا إلى الجنوب منها.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + الوطن.

إقرأ أيضاً: ادلب .. خلافات الإرهابيين تشكل غرفة عمليات جديدة “فاثبتوا”!


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل