جبهة التحرير الإرهابية تصدر بيان عسكري فما تفاصيله؟

في جديد الفصائل الإرهابية المسلحة الموالية للنظام التركي في الشكال السوري، خرج فصيل جبهة التحرير الإرهابي المدعوم من نظام أنقرة ببيان يعلن فيه تحديد منطقة بريف ادلب شمال غرب سوريا، منطقة عسكرية، دون ذكر تفاصيل هذا البيان أو أسباب الإعلان.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي التفاصيل، أعلنت ما تسمى جبهة التحرير المدعومة تركيا في بيان لها مكتوب بخط اليد، المنطقة الشرقية في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي شمال غرب سوريا منطقة عسكرية اعتبارا من اليوم الأربعاء 3 يونيو/ حزيران 2020.

إقرأ أيضاً: الجيش السوري يشن هجوماً عنيفاًعلى محور جبل الزاوية.. والتفاصيل

وبحسب بيان جبهة التحرير الإرهابية طالبت من المدنيين عدم التواجد بالمنطقة العسكرية المحددة، وتضم المنطقة العسكرية مناطق منها مفرق المشفى (طريق فركيا بينين) شرقًا، مجرشة أبو سالم جنوبًا وشرقًا، مفرق رويحة شرقًا، تلة السيريتل (منطف) شرقًا، المعهد في قرية معرزاف شرقًا وقرية كدورة بالكامل في ريف ادلب شمال غرب سوريا.

من ناحية أخرى، ولكن لا تختلف كثيرا عن جبهة التحرير الإرهابية، وقعت معركة مع مسلحين تابعين لأحد فصائل “الجيش الحر” الموالي للنظام التركي بعدها قامت الأهالي بمهاجمة مقر الفصيل وطرد عناصر التنظيمات الإرهابية المسلحة منه والاستيلاء عليه ثم إحراقه، عقب ذلك استقدم الفصيل الإرهابي تعزيزات وعمد إلى إغلاق مداخل ومخارج القرية، وإطلاق النار بشكل عشوائي على الأهالي في المنطقة، ما أدى لسقوط 5 جرحى بينهم طفل على الأقل، وسط استمرار التوتر بشكل كبير، ومحاولات من قبل وجهاء للتدخل وفض النزاع.

كما وقعت اشتباكات متقطعة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الجماعات الإرهابية المسلحة المدعومة من النظام التركي من جهة، ومجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية أو ما تسمى ميليشيا “قسد” من جهة أخرى، على محاور قريتي الياشلي وأم عدسة شمال غرب مدينة منبج، في غضون ذلك قصفت الجماعات الإرهابية المسلحة قرية عبوش شمال تل تمر بقذائف المدفعية والهاون، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + مواقع إخبارية.

إقرأ أيضاً: الجيش السوري يقترب من إسقاط قلعة الإرهابيين في جبل الزاوية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل