تعرف على أول دواء روسي لمكافحة كورونا

تعرف على أول دواء روسي لمكافحة كورونا – أعلن دميتري موروزوف، مدير عام شركة التكنولوجيا الحيوية “BIOCAD” الروسية، أن عقار Levilimab ، الذي ابتكره خبراء الشركة يفيد في مكافحة فيروس كورونا .

وأشار موروزوف، إلى أن دواء ليفيليماب، يخضع منذ أكثر من 2.5 سنة للاختبارات، وكان في بداية الأمر مخصصا لعلاج التهاب المفاصل الروماتيدي. ولكن خلال الاختبارات حقنه الأطباء في جسم إنسان قبل أن يصاب بحالة معقدة من المناعة الذاتية .

واضاف، خلال الدراسة والاختبارات لم تظهر لهذا الدواء أعراض جانبية. لذلك يمكن استخدامه حتى عندما تكون حالة المريض حرجة، لأنه يسمح بوقف عاصفة السيتوكين ، وقد تم بفضله إنقاذ حياة سبعة مرضى.

وأعلن موروزوف، أن العقار Levilimab ليس نظيرا لدواء أجنبي، بل هو جزيئة أصيلة ، ابتكرت في الشركة دون النظر إلى ما يقوم به الزملاء الأجانب. بالطبع مبدأ عمل الأدوية متشابه، ولكن في النسخة التي ابتكرها خبراء الشركة، توجد تغييرات هيكلية أدخلت خصيصًا، وهذه التغيرات تقلل مما يسمى بالتأثير السام للأجسام المضادة. وقد تمكن العلماء من تحديث الجزيء ما سمح بتقليل الآثار الجانبية المحتملة.

وقد أعرب الخبير أنه في غضون أسابيع قليلة ستستلم المستشفيات هذا الدواء، ليس للاختبارات السريرية، بل كعلاج فعال في مكافحة “كوفيد-19“.

اقرأ أيضاً : الكرز .. ثمرة لذيذة الطعم ومفيدة للدم ومليئة بالفيتامينات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل