تركيا تكذب بولتون بشأن معلوماته عن أردوغان

تركيا تكذب بولتون بشأن معلوماته عن أردوغان  – أعلنت تركيا موقفها الرسمي من الكتاب الذي أصدره مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، مشيرة إلى أن الكتاب يحتوي على معلومات كاذبة ومضللة.

وأشارت أنقرة أن بولتون “تلاعب في عرض” محادثات بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

وقال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألتون ، إن أردوغان وترامب بذلا جهودا جبارة لإصلاح العلاقات بين البلدين وإن ترامب “حرص أكثر من الإدارات السابقة على الاستماع إلى حليف رئيسي في حلف شمال الأطلسي .

يشار إلى أن بولتون قال في الكتاب إن أردوغان أعطى ترامب مذكرة تقول إن بنك “خلق”، المملوك للدولة التركية، والذي يخضع لتحقيق يجريه مكتب المدعي العام لمنطقة نيويورك الجنوبية لانتهاكه العقوبات المفروضة على إيران، بريء.

وكتب بولتون “ثم قال ترامب لأردوغان إنه سيتولى الأمر وشرح له أن المدعين في المنطقة الجنوبية ليسوا رجال (الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما) وإن المشكلة ستحل عندما يستبدلون برجاله”.

وكتب ألتون على تويتر “نشر كتاب مؤخرا ألفه مسؤول أمريكي سابق رفيع المستوى يتضمن عروضا مضللة ومتحيزة وجرى التلاعب بها لأحاديث زعيمنا الرئيس أردوغان مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب”.

اقرأ أيضاً : الخارجية الأمريكية ترفع المكافأة حول المعلومات عن أمير داعش الجديد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل