القوات الأمريكية تتعارك بالأيدي مع القوات الروسية والتفاصيل!

اندلعت اشتباكات بين عناصر من القوات الروسية من طرف، وعناصر من القوات الأمريكية من طرف آخر، وذلك قرب بلدة القحطانية شرق مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

أنَّ العراك اندلع عند قيام آليات عسكرية تابعة للروس والأمريكان بمطاردة بعضمها جنوب القحطانية، ليتطور الخلاف ويتسبب باندلاع عراك بالأيدي فيما بينهم، بالإضافة إلى تعرض سيارة تابعة لميليشيا قسد للإعطاب أثناء المطاردة، الأمر الذي يبدو أن القوات الأمريكية تعمل على أن تنشب معركة بينها وبين القوات الروسية، في محاولة للتراجع الروسي من المنطقة.

إقرأ أيضاً: الشرق السوري وإقتراب المواجهة الكبرى!

وتجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق اعترضت القوات الأمريكية دورية عسكرية في مدينة تل تمر بريف الحسكة الشمالي، كما أن التوتر بين الطرفين بدأ الشهر الماضي بعد أن منع الجيش الروسي القوات الأمريكية من دخول مدينة القامشلي، ما جعل القوات الأمريكية ترد بنصب حاجز عسكري جديد في مفرق قرية حلوة الغمرة شمال شرقي الحسكة.

وقالت مصادر أهلية في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا بأن مدرعات الشرطة العسكرية الروسية قطعت طريق (القامشلي– القحطانية– الرميلان) عند قرية التنورية (10 كم شرقي مدينة القامشلي شمالي محافظ الحسكة) للمرة الأولى، حيث منعت دورية تابعة لـ القوات الأمريكية من الدخول إلى مدينة القامشلي عبر مدخلها الشرقي لعدة ساعات.

ويذكر، في السياق، أن عناصر الجيش العربي السوري وأهالي القرى المجاورة للقامشلي والحسكة، تصدوا خلال الأشهر الماضية، لعدد كبير من محاولة أرتال القوات الأمريكية الذين حاولوا العبور من قراهم، وأجبروهم على الانسحاب والتراجع إلى المكان الذي جاؤوا منه.

التوتر الحاصل بين الأمريكيين والقوات الروسية في شمال شرق سوريا ينذر بإحتمال تصاعده لجهة أن يصل إلى صدام عسكري وبالطبع بمبادرة أمريكية من خلال إستفزازاتها المتكررة للقوات الروسية العاملة في المنطقة، حيث يلاحظ أنه ولا مرة قامت تلك القوات بإعتراض جيش الاحتلال التركي أو ميليشيا قسد، رغم أن التواجد الروسي لم يعق تمدد الجيش الأمريكي في المنطقة أو ينسف أي مخطط له هنا، ما يعني أن واشنطن تسعى عمداً لهذا الإستفزاز دون معرفة الغاية الحقيقية وراء ذلك، فلربما تعمد منه إخراج القوات الروسية إلى أبعد نقطة ممكنة عن تواجدها، وهذا الأمر لن يحدث قطعا.

مصدر الأخبار: وكالات.

إقرأ أيضاً: التحالف الدولي يحلق بشكل مكثف في الشرق السوري والتفاصيل!


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل