الصحة السورية تعلن عن إصابة جديدة بـ “كورونا” في السويداء

يبدو أن الوباء الزائر يأبى أن يخرج من سوريا دون ترك آثاره، نتيجة إستهتار البعض، خاصة للعائدين من الخارج والذين خالطوا دون دراية منهم ما قد يسببوه من كارثة لعائلاتهم قبل الغير، فقد أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لدى أحد المخالطين في السويداء ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 123 إصابة.

إعداد: عربي اليوم

وأوضحت الوزارة اليوم أن الحالة التي سجلت موجودة في مركز العزل الصحي مبينة أن إجمالي الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سوريا حتى اليوم هو 123 شفي منها 46 وتوفيت خمس حالات، يشار إلى أنه تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في سوريا في الثاني والعشرين من شهر آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد بينما تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

إقرأ أيضاً: ابتكار آلة غسل النقود للوقاية من كورونا

إلى ذلك، ووفق إحصائيات وزارة الصحة السورية لم تسجل أي إصابة محلية داخل البلاد بفيروس كورونا المستجد منذ مطلع الشهر الجاري مايو/ أيار بينما تم تسجيل أول إصابة في الثاني والعشرين من مارس/ آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين سجلت أول وفاة بالفيروس المستجد في التاسع والعشرين من الشهر ذاته، وحصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في سوريا بلغت حتى اليوم 122 إصابة شفيت منها 46 إصابة وتوفيت 5 حالات، وكانت قد أعلنت الصحة السورية تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لشخص قادم من دولة الكويت ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 122 إصابة.

وذكر الدكتور عاطف الطويل أنه وصلت إلى سوريا خلال الأسبوعين الماضيين 13 رحلة جوية عبر الخطوط الجوية السورية من تسع دول تقل السوريين العالقين في الخارج وعلى متنها نحو 2270 مسافراً وتم وضعهم في مراكز الحجر الصحي لمراقبة وضعهم الصحي لمدة 14 يوماً كما أجرت الصحة السورية عر فروعها في المحافظات السورية تحاليل الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد -19” لعدد منهم حيث أظهرت النتائج إصابة ستة أشخاص منهم وكانت نتائج عدد آخر سلبية وتم تخريجهم إلى منازلهم بعد قضاء مدة الحجر وتقوم فرق الترصد الصحي بالمحافظات السورية بمتابعة وضعهم الصحي.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + سانا.

إقرأ أيضاً: روسيا تصادق على عقار أفيفاير لعلاج مصابي “كورونا”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل