الصحة السورية تصدر بياناً عن آخر مستجدات “كورونا” في سوريا

مع ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد في سوريا، آخرها حالة مخالطة من مدينة السويداء، أصدرت وزارة الصحة السورية بيانا حول آخر المستجدات في البلاد.

إعداد: وكالة عربي اليوم

وذكرت الوزارة أنه يخضع البروتوكول العلاجي الموحد لتدبير مرضى كورونا لتقييم مستمر من قبل الفريق الاستشاري متعدد الاختصاصات والقطاعات وفقاً للمتغيرات الطبية والتوصيات العالمية.

إقرأ أيضاً: 6 أشياء في عقر دارك تنقل لك عدوى كورونا..تعرف عليها

وأوضحت الصحة السورية أنها تتابع فرق الترصد عملها في المحافظات للتقصي عن أي حالات مشتبهة بشكل عام لاسيما بين المتخرجين من مراكز الحجر الصحي من القادمين من خارج سوريا، فبعد تطبيق الحجر لمدة 14 يوماً في هذه المراكز وإجراء تحليل بي سي آر لهم، وعودتهم للمنازل يطبق عليهم حجر ذاتي لمدة 14 يوماً، وفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية، للتأكد بشكل قاطع من سلامتهم، وسلامة المخالطين.

وأشارت الصحة السورية إلى أنه مع القرار الحكومي بافتتاح المنشآت السياحية بجميع أنواعها وفق اشتراطات محددة واستئناف الدوام في الجامعات والمعاهد واستكمال افتتاح المهن الخدمية والاقتصادية وعمل وسائل النقل العام تؤكد وزارة الصحة السورية ضرورة عدم التهاون والاستهتار بالإرشادات والتشدد بتطبيق الشروط الصحية لاسيما أن الوباء مستمر بالانتشار عالميا وإقليميا، لضمان سلامة الجميع، والالتزام باستخدام وسائل الوقاية الشخصية، وتجنب التجمعات والحفاظ على مسافة آمنة مع الآخرين.

وجددت وزارة الصحة السورية تحذيرها من تداول الشائعات والمعلومات غير الموثوقة التي تهدف إلى نشر الهلع والخوف بين المواطنين، مؤكده اعلانها عن أي حالة إصابة جديدة أو وفاة فور تسجيلها عبر وسائل الاعلام الوطني والموقع الالكتروني لوزارة الصحة وصفحتها على الفيس بوك.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لدى أحد المخالطين في السويداء ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 123 إصابة، وأوضحت الوزارة اليوم أن الحالة التي سجلت موجودة في مركز العزل الصحي مبينة أن إجمالي الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سوريا حتى اليوم هو 123 شفي منها 46 وتوفيت خمس حالات، يشار إلى أنه تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في سوريا في الثاني والعشرين من شهر آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد بينما تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + مواقع إخبارية

إقرأ أيضاً: حبس الأنفاس و كورونا …التدبير الصحيح عند اقتراب أحدى الأشخاص !!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل