الدفاع الروسية ترصد إنتهاكات جديدة لجبهة النصرة

تواصل التنظيمات الإرهابية أعمالها الإجرامية المسلحة في عدد من القرى والبلدات في ريفي حلب واجلب في شمال غرب سوريا، ضاربة بعرض الحائط اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين الجانبين الروسي والتركي في الشمال السوري، فلقد أعلن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، العقيد البحري ألكسندر شيربيتسكي رئيس المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية أن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” قصفوا، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، أربع بلدات في ثلاث محافظات سورية.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي موجز صحفي، في هذا الخصوص، قال رئيس المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية أن البلدات والقرى التي تعرضت للقصف في ريف ادلب شمال غرب سوريا من مواقع تنظيم جبهة “النصرة” الإرهابي هي الملاجة وكفرموس (في ريف محافظة إدلب)، وقبتان الجبل (في ريف محافظة حلب)، وكيلز (في ريف محافظة اللاذقية).

إقرأ أيضاً: جبهة النصرة تقصف بلدات سوريّة بتواطئ تركي واضح

كما ذكر رئيس المركز الذي مقره قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية والتابع لوزارة الدفاع الروسية أن الشرطة العسكرية الروسية سيرت دورياتها النظامية بمسارات عدة في محافظتي حلب والحسكة، إضافة إلى مواصلة الطيران الحربي الروسي بدوريات جوية في المنطقة.

وكان قد تم رصد عدد من عمليات القصف من مواقع تنظيم جبهة “النصرة” الإرهابي، استهدفت بلدات عدة في ريف إدلب شمال غرب سوريا، من بينها الضهر الكبير والملاجة، ومعرة موخص، إضافة إلى أن الشرطة العسكرية الروسية واصلت دورياتها في مدينتي حلب والرقة ومحافظة دير الزور، بحسب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا العقيد البحري أوليغ جورافلوف، رئيس المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية .

إلى ذلك، إن نيران مسلحي تنظيم جبهة “النصرة” الإرهابي كانت قد استهدفت عددا من بلدات وقرى المحافظة، من بينها وفر الكبير وداديخ ورويحة وسراقب ومعرة موخص، إضافة إلى استهداف بلدة ميزناز بريف حلب، وذكر جورافليوف بأن نظام وقف إطلاق النار تم فرضه في منطقة إدلب لخفض التصعيد، اعتبارا من 6 مارس/ آذار الماضي، بموجب الاتفاق الروسي التركي بشأن إنهاء التوتر في المنطقة.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: جبهة النصرة تحاول الإجهاز على من تبقى من مسيحيي ادلب

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل