الاحتلال الأمريكي يستقدم تعزيزات ومظاهرات عارمة للأكراد

جددت قوات الاحتلال الأمريكي خرقها المبادئ والقوانين الدولية وأدخلت رتلاً من 50 آلية تحمل مواد لوجستية وعتاداً عسكرياً لدعم قواعدها اللاشرعية المنتشرة في ريف محافظة الحسكة السورية، إضافة إلى خروج سكان مدينة عين العرب – كوباني عن بكرة أبيها إحتجاجاً وتنديداً لإستهداف المسيرة التركية للمدينة مخلفة 3 قتلى من نساء قرية حلنج على الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة عين العرب.

إعداد: وكالة عربي اليوم

وذكرت مصادر أهلية في قرية السويدية بريف رميلان لوكالة “سانا” أن رتلاً تابعاً لقوات الجيش الأمريكي دخل من معبر الوليد غير الشرعي إلى الأراضي السورية قادماً من العراق ومكوناً من 50 آلية تحمل معدات عسكرية ولوجستية من شاحنات وناقلات وصهاريج نفط لدعم قواتها في قواعدها غير الشرعية المنتشرة في ريف محافظة الحسكة.

إقرأ أيضاً: الاحتلال الأمريكي يكثف إدخال تعزيزاته العسكرية لجملة من الأهداف!

وأدخلت قوات الجيش الأمريكي خلال الأشهر القليلة الماضية آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى محافظة الحسكة شمال شرق سوريا عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز وجودها اللاشرعي في منطقة الجزيرة السورية ولسرقة النفط وغيره من ثروات وخيرات البلاد بالتعاون والتواطؤ مع أدواتها من المجموعات المسلحة والإرهابيين الذين تدعمهم في تلك المناطق.

إلى ذلك، تظاهر الآلاف من أهالي عين العرب السورية اليوم، تنديداً باستهداف طائرة استطلاع تركية أمس الثلاثاء، منزل الشهيدة أمينة ويسي في قرية حلنج على الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة عين العرب، وراح ضحيته 3 نساء.

إقرأ أيضاً: الاحتلال الأمريكي يدخل تعزيزات جديدة إلى الحسكة..هل إقتربت المواجهة؟

وجاءت التظاهرة في عين العرب ضمن ردود الفعل الجماهيرية الغاضبة من استمرار هجمات الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا وفي جمهورية العراق وسط صمت دولي، واجتمع الأهالي في ساحة المرأة الحرة ورددوا شعارات مناهضة للجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي، وانطلقت المظاهرة من دوار المرأة الحرة مرورًا بساحة الحرية وانتهاءً بساحة الشهيد عكيد التي توقف فيها الأهالي وألقيت هناك عدة كلمات.
مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + وكالة سانا السورية.

إقرأ أيضاً: الاحتلال الأمريكي يدخل تعزيزات جديدة إلى قواعده بالشرق السوري

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل