اصنع الأخبار و انتظر الأموال من شركة غوغل

أعلنت شركة غوغل أنها بصدد استحداث برنامج خاص ستدفع فيه الأموال لبعض وسائل الإعلام وصناع المحتوى مقابل ما سمته بـ “الأخبار ذات الجودة العالية”.

وقالت غوغل في بيان حول الموضوع “نعلن اليوم أن برنامج ترخيص المحتوى الذي ستدفع ضمنه الأموال لعدد من صانعي المحتوى ووسائل الإعلام مقابل المحتوى عالي الجودة سينطلق العام الجاري”.

وأضاف البيان “سنبدأ العمل ضمن هذا البرنامج مع الناشرين من عدة دول حول العالم، وفي المستقبل سنعمل مع عدد أكبر من الناشرين”.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن أولى الاتفاقيات التي وقعتها غوغل ضمن الخطة المذكورة كانت مع عدد من الناشرين ووسائل الإعلام من ألمانيا وأستراليا والبرازيل، ومنهم Spiegel، وSolstice Media، وDiarios Associados.

وبالإضافة إلى ما ذكر سابقا أشارت غوغل إلى أنها قد تدفع الأموال إن أمكن لمساعدة بعض المستخدمين في الوصول مجانا إلى ما يسمى بـ “المقالات المدفوعة”، لتوسيع قاعدة جمهور الناشرين.

في نفس الوقت و في إطار سعيها لضمان الاستخدام الأمثل لخدمات الإنترنت وصفحاته ومواقعه طورت غوغل خدمة جديدة تشبه في ميزاتها ما يقدمه موقع Pinterest الشهير.

وأشارت غوغل إلى أن خدمتها الجديدة Keen والتي تعتمد على منظومات الذكاء الصناعي والتعلم الآلي ستساعد المستخدمين على مشاهدة المواضيع ذات المحتوى الذي يهمهم بشكل أساسي، فعلى سبيل المثال إذا كان المستخدم مولعا بالطهي أو التقنيات الجديدة أو الفن ستساعده هذه الخدمة على إيجاد صفحات أو مواقع في الإنترنت أو فيديوهات على اليوتيوب تتعلق بتلك المجالات.

ويمكن الاستفادة من هذه الخدمة عبر تسجيل الدخول إليها من حساب غوغل الإلكتروني، وعند تسجيل الدخول يقوم المستخدم بتحديد المواضيع التي تهمه والتي يفضل مشاهدتها أو القراءة عنها عبر الإنترنت، كما تتوفر حاليا بنسخة مخصصة لمستخدمي الإنترنت من الحواسب الشخصية، ونسخة لمستخدمي أجهزة أندرويد، ومن المفترض أن تطرح لمستخمي iOS قريبا.

وكما في موقع Pinterest تقدم خدمة Keen للمستخدم بطاقات بمواضع معينة يمكنه مشاركتها مع الآخرين ضمن مجموعات إلكترونية، وكلما زاد تفاعل المستخدم مع الخدمة زادت الأخيرة بدعمها له بالتوصيات والمواقع.

اقرأ أيضاً : هاتف جديد من هواوي بشاشة كبيرة ومواصفات فائقة


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل