ادلب .. إفتتاح معبر الترنبة لاستقبال طلاب الشهادات بضمانة روسية

مع إقتراب موعد تقديم إمتحانات شهادات التعليم الأساسي والثانوية في سوريا، تواصل جهود المعنيين من الحكومة السورية تذليل العقبات لأجل عملية إمتحانية خالية من أي تطورات في ظل الظروف التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن، ولعل الجزء الأبرز منها، تأمين وصول الطلبة السوريين الموجودين في مناطق سيطرة المعارضة المسلحة خاصة في ادلب وريفها ضمن معابر إنسانية تسمح بخروجهم لتقديم إمتحاناتهم دون عقبات تعيق ذلك.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وكشف القائم بأعمال محافظة ادلب محمد فادي السعدون، أن معبر الترنبة الواقع غرب مدينة سراقب بريف ادلب سيكون جاهزاً اليوم الأربعاء لاستقبال طلاب المحافظة الراغبين بتقديم امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية بوجود الضامن الروسي، بعد أن منعتهم الجماعات الإرهابية من الخروج يوم الأمس.

إقرأ أيضاً: الجيش السوري يفتتح معبراً إنسانياً لطلاب الشهادات بسراقب

وفي تصريح له، لفت السعدون إلى أن لقاءً جمعه يوم أمس الثلاثاء مع نائب قائد القوات الروسية في سوريا ورئيس مركز المصالحة في حميميم اللواء يوري بورينكوف، تم خلاله بحث عملية استقدام الطلاب من المناطق التي تسيطر عليها المجموعات الإرهابية في ادلب إلى مناطق الدولة لتقديم امتحاناتهم.

وأشار السعدون إلى أن الضامن الروسي أكد أن خروج الطلاب يبدأ صباح اليوم وسيكون هناك ضمانات تركية بعدم التعرض لهم أو تخويفهم من الجماعات الإرهابية إلى حين مرورهم من المعبر، مشدداً على أن المحافظة اتخذت كل الإجراءات والاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب، ومنها الإجراءات الصحية المرتبطة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وبيّن أنه جرى افتتاح معبر الترنبة بريف ادلب اليوم الأربعاء بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً ليتم استقبال الطلبة، وذلك بحضور نائب قائد القوات الروسية في سوريا ورئيس مركز المصالحة في حميميم اللواء يوري بورينكوف، حيث ستتكفل المحافظة بتأمين الباصات لنقل الطلاب من المعبر إلى مدينة حماة.

السعدون دعا الطلاب الذين يقدر عددهم بنحو 2028 طالباً إلى التوجه غداً لمعبر الترنبة من دون خوف، مؤكداً أن الدولة ستكون حاضرة لاستقبالهم، ولن يكون هناك أي خطر على حياتهم.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + الوطن.

إقرأ أيضاً: أنقرة : من المبكر الحديث عن معبر إنساني في إدلب

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل