إيران ترصد تحركات القوات الأمريكية في سوريا فضائياً

بعد تصريح المبعوث الأمريكي إلى سوريا، جيمس جيفري، وتغيير الخطاب الأمريكي، أشرنا إلى ان هناك ثمة تطورات غيرت نبرة اللهجة الأمريكية، ليتبع ذلك، ما هو يضع كل الخطط الأمريكية والإسرائيلية والغربية عموماً تحت أعين المقاومة خاصة في سوريا والعراق والمنطقة عموماً، فلقد كشفت إيران عن إستلامها صوراً يومية دقيقة عبر قمرها الصناعي العسكري “نور” للتحركات الأمريكية في سوريا، وصورا أخرى من داخل الأراضي الفلسطينية.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي التفاصيل أن كشفت إيران أن القمر الصناعي العسكري نور، الذي أطلق مؤخراً، يرسل يومياً صوراً دقيقة عن تحركات قوات الاحتلال الأميركي في سوريا، إضافة إلى صور من الأراضي الفلسطينية المحتلة والولايات المتحدة الأميركية، وقال أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي قوله: إن قمر نور العسكري يرسل يومياً صوراً دقيقة من الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل عندما يمر فوقهما.

إقرأ أيضاً: فرنسا تنقل الأطفال الدواعش من سوريا وتبقي 150 بالغاً

وأضاف: “إن إيران ترصد أجواء كيان الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك أبعد من رصدنا لتحركاتهم في سوريا والعراق، بينما الصواريخ الإيرانية البالغة الدقة تدخل الرعب في قلوب الأميركيين”، وهذه حقيقة ثابتة، تؤكد أن معطيات المرحلة القادمة هي بلا شك بيد محور المقاومة، خاصة بعد معلومات تتحدث عن إعادة موقف روسيا من إيران في سوريا، بعد أن ثبت لها أن تحالفها مع تركيا على سبيل المثال، تحالف غير متين، وهوى تركيا وولاءها أمريكي بشكل محسوم.

إقرأ ايضاً: قسد تتسبب بإنفجار هائل في مستودعات ذخيرة أمريكية

وتحتل قوات أميركية أراضٍ سورية في شمال وشمال شرق البلاد وكذلك منطقة التنف جنوب شرق البلاد عند مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية، بحجة محاربة الإرهاب، وتقوم قوات الاحتلال الأميركي بتشييد قواعد غير شرعية لها في المناطق التي تحتلها وتستولي على ثروات الشعب السوري، وسط تصاعد الرفض الشعبي لوجودها.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني في أبريل/ نيسان الماضي إطلاق أول قمر صناعي لأغراض عسكرية من طراز نور، واستقر في مداره على بعد 425 كم عن سطح الأرض، وتعليقاً على ذلك، قال حينها وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن البرنامج الفضائي لـ إيران خطير وغير سلمي.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + قناة العالم.

إقرأ أيضاً: إيران تصرح عن علاقتها بسورية بعد اغتيال قاسم سليماني

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل