إصابات كورونا في سوريا تقترب من 200 والسبب هو المخالطة

إصابات كورونا في سوريا تقترب من 200 والسبب هو المخالطة – أعلنت وزارة الصحة في سوريا تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 198.

وأوضحت الوزارة أن 10 من تلك الإصابات هي لأشخاص مخالطين في جديدة الفضل وواحد قادم من لبنان .

كذلك أعلنت الوزارة شفاء 5 حالات من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في البلاد ما يرفع عدد حالات الشفاء إلى 83.

في نفس الوقت أعلنت وزارة الأوقاف السورية تعليق الصلاة في جميع المساجد في تجمع جديدة عرطوز الفضل وجديدة عرطوز البلد في ريف دمشق حتى إشعار آخر، إثر اكتشاف إصابات بفيروس كورونا في المنطقة.

وأشار مدير أوقاف ريف دمشق خضر شحرور، إلى أن “الخطوة تأتي تماشيا مع الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة بعد اكتشافها 9 إصابات مخالطة لسيدة سبعينية توفيت الأربعاء الماضي، بفيروس كورونا في جديدة الفضل“.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها الخميس، أن “فرق الترصد والتقصي باشرت بإجراء الفحوص الطبية والمسحات للمخالطين والجوار في جديدة الفضل، بعد تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا لسيدة سبعينية فيها تعاني من أمراض مزمنة”.

وذكرت الصحة، أنه “تم اكتشاف 9 إصابات مخالطة للسيدة وعزلهم بمشفى قطنا”، وتم تطبيق الحجر الصحي على 4 أبنية في جديدة الفضل بالتوازي مع العمل لتخفيف التجمعات وحالات الازدحام فيها لضمان سلامة المواطنين.

اقرأ أيضاً : الإرهاب يستهدف حافلة لـ الجيش السوري في ريف درعا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل