من الحسكة إلى لبنان .. طائرات العدو لا تفارق السماء

من الحسكة إلى لبنان .. طائرات العدو لا تفارق السماء  – أفاد مراسل “سبوتنيك” بمحافظة الحسكة بأن سماء مدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا، تشهد تحليقا كثيفا للطيران المروحي والحربي وطيران “التجسس” التابع لقوات الاحتلال الأمريكية.

وتابع المراسل بأن تحليق الطيران يتركز بالجهة الجنوبية من المدينة والذي يتواجد فيه أكبر معتقلين لعناصر تنظيم “داعش” الارهابي بحي غويران وهما “سجن الحسكة المركزي سابقاً” و سجن “المعهد” وهذا الأخير كان معهدا حكوميا لتعليم الحرف المهنية سابقاً، قبل أن تستولي القوات الأمريكية والميلشيات التابعة لها عليه.

وأضاف المراسل “كما يضم الجزء الجنوبي من  حي “غويران”  عددا من مواقع تنظيم “قسد” وموقع لقاعدة عسكرية أمريكية مصغرة في منطقة المجمع الحكومي (تجمع الدوائر الحكومية السورية) والذي يقع حاليا تحت سيطرة تنظيم “قسد” الخاضع للجيش الأمريكي.

وضربت القوات الأمريكية والميلشيات “الكردية” التابعة لها طوقا أمنيا في عموم المنطقة.

وأشار المرسل إلى أن “تحليق الطيران الأمريكي في سماء مدينة الحسكة سبقها بساعة تقريباً  قيام عناصر من تنظيم “قسد” بالاستيلاء على مباني مديرية السياحة الحكومية، والمعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية والثانوية المهنية الفندقية وتم طرد العاملين فيها وسمحوا لهم فقط باخراج الاوراق والاضابير وذلك في منطقة تجمع الدوائر الحكومية في الجهة الجنوبية من حي غويران”.

أما على الجبهة الأخرى تسللت مقاتلات إسرائيلية إلى داخل الأجواء اللبنانية، يوم الأحد قادمة من مرتفعات الجولان، ونفذت طلعات استطلاع فوق المناطق الحدودية مع سوريا.

وبحسب وكالة “الوطنية”، تمت مشاهدة طائرات إسرائيلية في السماء فوق منطقة العرقوب وحاصبيا ومزارع شبعا وسلسلة جبال جبل الشيخ في القسم الخاص بـ لبنان .

وبحسب الوكالة، ظهرت طائرة إسرائيلية بدون طيار، بعد الظهر قادمة من البحر وحلقت في السماء فوق مباني الضاحية الجنوبية لبيروت.

يشار إلى أن وزارة الخارجية اللبنانية بعثت في 16 أبريل، شكوى إلى مجلس الأمن الدولي، احتجت فيها على قيام طائرة بدون طيار تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، بقصف سيارة كانت تقل بعض قادة حزب الله اللبناني. وقد تم استهداف السيارة عندما اقتربت من معبر المصنع على الحدود السورية اللبنانية، لكن ركابها لم يصابوا بأي أذى.

اقرأ أيضاً  : السورية للطيران تبدأ بعمليات إجلاء السوريين من عدة دول

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل