مسلسل سوق الحرير الحلقة 30 الثلاثون…هل يجتمع الأخوة ؟

مسلسل سوق الحرير الحلقة 30 الثلاثون...هل يجتمع الأخوة ؟

أوضح المخرج مؤمن الملاّ أن مسلسل سوق الحرير «يحمل طرحاً مختلفاً عن البيئة الشامية عموماً، فهو يقدم دمشق في فترة الخمسينيات من القرن الماضي، وما شهدته من ازدهار وانفتاح اجتماعي وثقافي وسياسي وفني واقتصادي».

ويشرح مؤمن الملاّ طبيعة الاختلاف بين «سوق الحرير» وغيره من أعمال البيئة الشامية التي قدّمها على مدى نحو عقدين من الزمن: «يكمن الاختلاف في نقطة الطرح، فنحن نتحدث هنا عن معطيات مختلفة لمفهوم البيئة الشامية، ونقدمها على نحوٍ أقرب ما يمكن إلى الحقيقة في تلك الحقبة.. بمعنى أننا في عصر الكهرباء وأم كلثوم وعبدالحليم وبدايات مرحلة فيروز على إذاعة دمشق.. نتحدث عن مرحلة الفن الجميل والسينما والمسرح وغيرها من عناصر الحضارة التي كانت في أَوْج ألَقها».

وحول قصة المسلسل وحبكته الدرامية، يقول: «تسير الأحداث وفق خطّيْن درامييْن أساسييْن، فهناك أخويْن يختفي أحدهما في ظروفٍ غامضة للغاية فيعتبره الجميع ميتاً باستثناء والدته التي ترفض فكرة موت ابنها وتتملّكها قناعة كاملة بأنه ما زال حياً يرزق.. هكذا يظهر الأخ المختفي بعد نحو 35 عاماً ومعه مفاجآت قصة اختفائه!».

ينتظر متابعي مسلسـل سوق الحرير عرض الحلقة 30، والتي سيتم عرضها مساء اليوم السبت عبر شاشة ام بي سي 1 ،بطولة بسام كوسا وسلوم حداد، كما يعرض المسلسل السوري سوق الحرير على منصة شاهد نت اليوم ،وقد تميز مسلسل سوق الحرير عن غيره من المسلسلات السورية الدرامية ،خاصةً بعد حصده عدد كبير من المشاهدات ، وقد زاد البحث على الحلقة 27 من مسلسل سوق الحرير في محرك البحث غوغل ،ويسلط مسلسل سوق الحرير الضوء على القضايا الإنسانية الإجتماعية في زمن الستينيات والسبعينيات ويعد من المسلسلات الدرامية السورية التي تحاكي القدم والبيئة الشامية السورية.

قصة مسلسـل سوق الحرير بطولة سلوم حداد وبسام كوسا :

يعود مسلسل سوق الحرير الذي وصل إلى الحلقة 30 إلى حقبة الستينات من الزمن ما بين عامي 1950– 1960 ويقوم بتسليط الأضواء على مجموعة من الحالات الإنسانية والاجتماعية السورية، وكذلك تسير أحداث المسلسل ،ونشير هنا الى أن المسلسل كان إسمه السابق ” سوق النسوان” ، ولكن مع التصوير قد تغير إلى سوق الحرير.

ويواصل المسلسل السوري “مسلسـل سوق الحرير” الذي يتم عرضه في رمضان 2020 ، بعدما تم الإنتهاء من تصوير كافة الحلقات الخاصة به، ودخل سباق مسلسلات رمضان 2020 كأحد المسلسلات الدرامية السورية التي تلقى على الدوام ثناء المشاهدين للأحداث الدرامية الجميلة التي تدور فيها.

كما تتناول احداث مسلسـل سوق الحرير حول عمل غريب فى محل قماش عند أبو طلال، ليدخل لسوق الحرير الذي يعتبر كار أبيه وأهله، وبمقابله جاره أخاه عمران الذي يكون أكبر تاج حرير فى السوق، وينصدم أبناء أبو طلال من غريب بسبب معاملته مع الزبائن كأنه يعمل منذ زمن فى هذا العمل أو فى محلات القماش على وجه الخصوص.

موعد عرض مسلسل سوق الحرير حلقة 30 والقنوات الناقلة:

يعرض مسلسـل سوق الحرير الحلقة 30 على قناة ام بي سي 1 MBC ،حيث يعرض يومياً ويستمر طيلة شهر رمضان 2020، وذلك في تمام الساعة 10:00 مساءاً بتوقيت القاهرة والساعة 11:00 مساءاً بتوقيت مكة المكرمة، على شاشة MBC 1.

ابطال مسلسـل سوق الحرير :

يشارك في مسلسـل سوق الحرير مجموعة من النجوم السوريين الذين ذاع سيط نجاحهم، وستكون مدة الحلقة من المسلسل 35 دقيقة، والمسلسل من إخراج المخرجين المتألقين بسام الملا ومؤمن الملا، وفكرة المسلسل ترجع إلى بسام الملا، أما التأليف فقد كان من حنان حسين المهرجي.

مسلسل سوق الحرير الحلقة 30 الثلاثون…هل يجتمع الأخوة ؟

اقرأ أيضاً …مسلسل بـ100 وش الحلقة 30 الثلاثون.. نجلاء في قبضة الشرطة


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل