كورونا يفرض الحجر الصحي على بنائين في ريف القنيطرة

أجبر فيروس كورونا المستجد، عزل بنائين سكنيين في بلدي الذيابية التابعة لمحافظة القنيطرة المحررة، بعد أن قام عائد من دولة الكويت بزيارة قريب له قبل صدور نتيجة تحليله ليتبين أنه مصاب ما يرفع أعداد الإصابات في سوريا إلى 122 إصابة.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وقال رئيس بلدية الذيابية عبد الله الأحمد أنه قد تم فرض الحجر الصحي على بنائين في بلدة الذيابية التابعة لمحافظة القنيطرة جنوب سوريا بعد قيام أحد الأشخاص القادمين من دولة الكويت والخارجين من الحجر بزيارة أحد أقاربه في البلدة قبل أن تصدر نتيجة تحليل إصابته من عدمها لفيروس كورونا المستجد، لتأتي سيارة إسعاف وتنقله إلى أحد المراكز الطبية.

إقرأ أيضاً: الصحة السورية تخرّج 4224 من مراكز الحجر والتفاصيل!

وفرضت البلدية الحجر على البنائين وتقوم بإجراء فحوصات الحرارة لهم يومياً منذ ثلاثة أيام ولم تظهر عليهم أية أعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا المستجد، حيث حاولت وسائل إعلام سورية الحصول على توضيح حول خروج أحد المحجورين قبل صدور نتيجة التحليل، حيث أكد مصدر في وزارة الصحة أنه من “المستحيل” أن يخرج أحد المحجورين قبل صدور نتيجته، وأن الوزارة ستقوم بمتابعة الموضوع للوقوف على حيثياته.

وفي سياق متصل، ارتفعت عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في سوريا إلى 122 إصابة، بعد تسجيل حالة جديدة يوم الخميس، وبينت وزارة الصحة أنه “تم تسجيل إصابة جديدة بالفيروس التاجي لشخص قادم من الكويت، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 122 إصابة، وتكون بذلك حصيلة الإصابات بالفيروس المستجد في سوريا أصبحت 122 إصابة، شفيت منها 42 حالة، وتوفيت 4 حالات أخرى.

وبحسب وزارة الصحة، فإن كافة الإصابات المسجلة خلال الشهر الحالي هي لسوريين قادمين من خارج البلاد، أي أن لا إصابة محلية سجلت طيلة تلك الفترة، يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم، بلغ حتى يوم الخميس 5.8 مليون شخص، شفي منهم 2.5 مليون، في حين توفي أكثر من 350 ألف آخرين.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + مواقع إخبارية

إقرأ أيضاً: وزارة الصحة السورية تحذر من الإصابة بهذا المرض القاتل !

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل