قوات حركة “إيقاف الإرهاب” تنسحب من طرابلس لكنها تواصل دحر الإرهاب

أعلنت كتيبة "إيقاف الإرهاب" عن سحب قواتها وعرباتها من محيط العاصمة الليبية ، وقد أكد الناشطون على صفحتهم الرسمية في تويتر عن مواصلتهم لحربهم ضد إرهابيي تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي الذين احتلوا طرابلس. وأضاف المتطوعون أنهم سيعودون إلى العاصمة في أول فرصة ستسنح لهم لكي يطردوا الإرهابيين والاحتلال التركي.

أعلنت كتيبة “إيقاف الإرهاب” عن سحب قواتها وعرباتها من محيط العاصمة الليبية ، وقد أكد الناشطون على صفحتهم الرسمية في تويتر عن مواصلتهم لحربهم ضد إرهابيي تنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي الذين احتلوا طرابلس. وأضاف المتطوعون أنهم سيعودون إلى العاصمة في أول فرصة ستسنح لهم لكي يطردوا الإرهابيين والاحتلال التركي.


انسحاب كتيبة إيقاف الإرهاب جاء بسبب انسحاب الجيش الوطني الليبي ، فإن عملية إعادة التمركز التي قام بها الجيش الوطني من أحياء طرابلس الجنوبية هي بالأساس لإيقاف إراقة دماء المدنيين في أحياء طرابلس الجنوبية ولاتخاذ مواقع أكثر أهمية استراتيجية في المدن الواقعة جنوب العاصمة الليبية ورص الصفوف ، كما أن إحدى أهم الأهداف لهذه العملية هي القضاء على الخلايا النائمة في المناطق التي تم تحريرها من قبل الجيش الوطني الليبي.
نشطت هذه الخلايا النائمة في مناطق اخرى من البلاد. فمثلا يوم 14 مايو ، نشطت مجموعة تابعة لتنظيم “القاعدة” الإرهابي وقامت ببيانات مهددة المنطقة الشرقية بعمليات انتحارية إرهابية.
بدأ المتطرفون في إظهار نشاط أكبر بعد ظهور تقارير في 24 مايو عن أسر محمد الرويضاني في ليبيا ، أحد أخطر أعضاء تنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي في سوريا. وبحسب تقرير لوكالة أنباء “أماك” في 23 مايو ، فجر إرهابيون مركبات تابعة للكتيبة 628 مشاة للجيش الوطني الليبي.
بالإضافة إلى ذلك ، يتم تجديد صفوف الجهاديين بانتظام بسبب الدعم الشامل التركي للإسلام المتطرف. في 25 مايو ، أفادت وحدة “حماة أبو سليم” التابعة للجيش الوطني الليبي عن نقل عدد كبير من مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي إلى مصراتة.
بسبب تنشط الجماعات المدعومة من قبل تركيا في مناطق مختلفة من ليبيا ، قام الجيش الوطني الليبي بعملية إعادة تمركز في المدن جنوب العاصمة الليبية.
تم إنشاء حركة إيقاف الإرهاب هذا الشتاء وتضمنت عددا كبيرا من المقاتلين المتطوعين الذين أرادوا دعم عملية دحر الإرهاب التي يقوم بها الجيش الوطني الليبي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل