عفرين .. العثور على 5 نساء كرديات معتقلات في سجن سري

يبدو أن الحرب السورية تخفي في جعبتها الكثير من الأحداث الدامية الدرامية وقصص يندى لها الجبين، فلقد أكد أهالي مدينة عفرين السورية، في ريف حلب الشمالي الغربي العثور على 5 نساء كرديات معتقلات في سجن سري داخل مقر “فرقة الحمزة” أحد الفصائل المسلحة، عقب اشتباكات مع أهالي الغوطة الشرقية للمدينة.

إعداد: عربي اليوم

وأشار مصدر مطلع، إلى أن الاشتباكات وقعت بين الأهالي وعناصر الفصيل المسلح، بعد أن قام أفراده بالاعتداء على صاحب محل بالمدينة، بسبب خلاف لرفض أحد عناصر “فرقة الحمزة” دفع المال مقابل شرائه احتياجات من أحد المحلات.

إقرأ أيضاً: ريف حلب الشمالي .. تفجير وسط سوق شعبي في مدينة الباب

وأوضح، أنه “بسبب الحادثة، قام عناصر من الفرقة بالهجوم على المحل، الأمر الذي أثار غضب أهالي الغوطة الشرقية في عفرين ووقعت اشتباكات بين الطرفين، وأوضح، أنه “بسبب الحادثة، قام عناصر من الفرقة بالهجوم على المحل، الأمر الذي أثار غضب أهالي الغوطة الشرقية في المدينة، ووقعت اشتباكات بين الطرفين.

وبين المصدر، أنه “وبعد فرار عناصر فرقة الحمزة من مقرهم، عثرت الشرطة العسكرية التابعة لـ”الإدارة الذاتية” في عفرين على 5 نساء أكراد داخل السجن، أشرن إلى أن المسلحين اختطفوهن، وطالب الأهالي بـ”إزالة كافة المقرات التابعة لفرقة الحمزة من مدينتهم، وتسليم جميع المتورطين ومحاسبتهم أصولا، وتوضيح سبب وجود نساء معتقلات في مقر فرقة الحمزة.

وشهدت المدينة مظاهرة حاشدة على وقع ممارسات الجيش الحر، وجابت المظاهرة أحياء المدينة وتوجهت نحو ما يسمى والي عفرين وهتف المتظاهرون بشعارات طالبت ما يسمى بوالي عفرين بالتدخل لإخراج المقرات العسكرية التابعة لفصائل “الجيش الحر” الموالية لقوات الاحتلال التركي، من الأحياء السكنية في المدينة، وكان قد استشهد 5 مدنيين وقتل وأصيب عدد من عناصر التنظيمات الإرهابية المسلحة جراء تواصل الاقتتال فيما بين مرتزقة النظام التركي في مدينة عفرين المحتلة بريف حلب الشمالي، وذكرت مصادر أهلية في المدينة أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين إرهابيي ما يسمى “فرقة الحمزة” ومجموعات إرهابية أخرى وجميعها تابعة لنظام أردوغان الإخواني في عدة أحياء سكنية من المدينة ما أدى إلى استشهاد 5 مدنيين بينهم طفلان ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: الجيش السوري يضبط شبكة خنادق وأسلحة وذخائر في ريف حلب الشمالي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل