سو -57 الروسية تهين الإستخبارات الأمريكية 3 مرات في سوريا

يبدو ان العالم متابع للأحداث في سوريا، خاصة لجهة التنافس المحموم بين الولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد الروسي في سوريا، سواء من خلال طائرات التجسس الأمريكية أو من خلال مواجهات بين القوات الأمريكية والشرطة العسكرية الروسية، فلقد ذكرت صحيفة فيتنامية أن المقاتلة الروسية من الجيل الخامس سو-57 أهانت الاستخبارات الأمريكية ثلاث مرات في سوريا.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

ونقلت وكالة الأنباء الفدرالية الروسية عن صحيفة “سوها” الفيتنامية أن الحادثة وقعت في خريف عام 2015 في قاعدة حميميم الروسية، حيث ظهرت المقاتلة الروسية من الجيل الخامس سو -57 التي كانت بمثابة مفاجأة للاستخبارات الأمريكية.

إقرأ أيضاً: طائرات التجسس الأمريكية تقترب من قاعدة حميميم

ووفقا للصحيفة، فإن الأمريكيين تفاجأوا كيف استطاعت القوات الروسية إجراء هذه العملية على نطاق واسع ولم يلاحظها أحد، وأضافت الصحيفة أن المقاتلة الروسية من الجيل الخامس، وللمرة الثانية في عام 2018، ظهرت في الشرق الأوسط دون ملاحظتها من قبل الجانب الأمريكي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المقاتلة الروسية سو-57 طارت فوق المجال الجوي لثلاث قواعد أمريكية في العراق، ولم تتم ملاحظتها من قبل وسائل الدفاع الجوي الأمريكية، وأطلق خبراء الصحيفة على المقاتلة الروسية من الجيل الخامس سو-57 لقب أحدث الطائرات وأكثرها تقدما، مشيرين إلى أن النقد الذي تعرضت له من قبل المحللين الغربيين لا أساس له.

ويذكر أن الطائرة من طراز سوخوي – 57 (واسمها الأسبق “باك فا”، ثم اسمها التجريبي – تي-50) هي عبارة عن مقاتلة روسية من الجيل الخامس مخصصة لتدمير جميع أنواع الأهداف الجوية والبرية والبحرية على سطح الماء. وقامت هذه المقاتلة بأول طلعة لها في عام 2010.

ومن خواص المقاتلة سو -57 المتميزة، الجمع بين قدرتها العالية على المناورة وقدرها على تنفيذ الطلعة بسرعة تفوق سرعة الصوت، وذلك بالإضافة إلى تمتعها بأحدث أنواع أجهزة الطيران الإلكترونية، بالإضافة إلى صعوبة اكتشافها، ما يضمن لها التفوق على الطائرات المنافسة.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم + صحيفة سوها + وكالات.

إقرأ أيضاً: تفاصيل جديدة عن غارة درونات الإرهابيين على قاعدة حميميم الروسية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل