سوريا تقرر تخفيف الإجراءات وتعيد وسائل النقل والجامعات

سوريا تقرر تخفيف الإجراءات وتعيد وسائل النقل والجامعات – أقر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لتفشي فيروس كورونا في سوريا , رؤية وزارة التعليم العالي لإعادة دوام في الجامعات والمعاهد اعتبارا من تاريخ 31-5-2020.

وتشمل رؤية التعليم العالي تقسيم الطلاب إلى مجموعات حيث لا يتجاوز عدد الطلاب في كل مدرج أو قاعة تدريسية أو مخبر العدد الذي يضمن السلامة الصحية ويحقق التباعد الاجتماعي، بحسب ما ذكرته وكالة “سانا” السورية.

كما تضمنت رؤية وزارة التعليم العالي حول دوام الجامعات بأنه يجب أن يبدأ الدوام في الجامعة الساعة التاسعة والنصف صباحاً ويمتد حتى انتهاء المحاضرات مساءً بما في ذلك يوم السبت .

وأضافت بعض المصادر بأنه من الممكن أن تعود المنشآت السياحية والمطاعم إلى العمل بعد عيد الفطر السعيد .

​وناقش الفريق الحكومي بشكل موسع إعادة تشغيل وسائط النقل الجماعي وأهمية التشدد بإجراءات السلامة الصحية المتبعة باعتبار هذه الوسائط من أهم أدوات نقل العدوى بفيروس كورونا على المستوى العالمي إلى جانب المناسبات الاجتماعية.

وتم التأكيد على أهمية أن تتوافق جميع الخطوات والإجراءات لإعادة النشاط الاقتصادي والخدمي مع المسؤولية العالية والحرص والوعي من المواطنين وضرورة الالتزام بالوقاية الشخصية وشروط السلامة الصحية في كل المهن والخدمات.

وجدد الفريق تأكيده على استثناء الأمهات العاملات اللواتي لديهن أطفال في سن الحضانة أو الروضة من الدوام في الجهات العامة والتأكيد على الاستمرار بحظر التجول الليلي المفروض ومنع التنقل بين المحافظات حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضاً : “الحزب التركستاني” يدمر أحد أهم محطات سوريا الحرارية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل