سوريا .. تفجيرات مجهولة المصدر تطال قسد وجنود أتراك

أستهدفت سيارة أحد مسؤولي قوات سوريا الديمقراطية – قسد بعبوة ناسفة، في ريف الرقة الشمالي، وأصيب مدنيان بجروح في انفجار دراجة مفخخة في الشارع العام بمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي في سوريا .

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي التفاصيل، إستهفدت سيارة أحد مسؤولي قسد بعبوة ناسفة، في المنطقة الواقعة بين تل السمن وحزيمة في ريف الرقة الشمالي، شمال شرق سوريا حيث فتح مسلحون مجهولين نيران أسلحتهم الرشاشة على السيارة ايضا ما تسبب في إصابة عدد من مسلحي “قسد” المرافقين للمسؤول.

إقرأ أيضاً: قسد تشن حملة إعتقالات على سكان تل حميس والتفاصيل!

وفي سياقٍ متصل، انفجرت دراجة مفخخة جانب طوارئ الكهرباء القديمة في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي شمال شرق سوريا ما أدى إلى إصابة رجل وابنه (5 سنوات) بجروح ووقوع أضرار مادية ببعض المحلات التجارية وبعض السيارات المتوقفة في المكان، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، واستشهد مدني وأصيب 4 آخرون بجروح في آذار/مارس الماضي نتيجة تفجير دراجة نارية مفخخة في مدينة الشداديبريف محافظة الحسكة.

وكانت قد أعلنت ما يسمى “قوات تحرير عفرين” التابعة لـ “الوحدات الكردية” عبر بيان لها نشرته مواقع كردية، مقتل وإصابة 14 من جنود الجيش التركي وفصائل “الجيش الحر” التابعة له، وقالت في بيان لها “فجرت قواتنا عبوة ناسفة بعدة آليات عسكرية كانت تقل مسلحي “الجيش الحر” المدعومين تركيا في مركز مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي من سوريا حيث أُصيب مسلحان اثنان بجروح وتم تدمير آليتين وإعطاب أخرى.

واضافت ” كما نفذت قواتنا عمليتين نوعيتين استهدفتا مسلحي “الجيش الحر” المدعومين من النظام التركي في منطقة إعزاز بريف حلب الشمالي قُتل خلالها أربعة مسلحين وأُصيب ثلاثة آخرون بجروح وذلك أول أمس (الأربعاء) واشارت الى ان “نفذت قواتنا عملية استهدفت نقاطاً لتمركز الجيش الاحتلال التركي في قرية كيمار التابعة جنوب مدينة عفرين السورية، قُتل خلالها جنديان تركيان وأُصيب ثلاثة آخرون بجروح، يوم أمس (الخميس).

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + وكالات.

إقرأ أيضاً: قسد تفرض الحجر على مناطق سيطرتها في الحسكة بالقوة


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل