ريف درعا .. محاولة إغتيال أحد أبرز وجهاء حوران والتفاصيل!

يبدو أن الإنفلات الأمني وعودة نشاط المجاميع الإرهابية المسلحة عاد إلى أوجه في الجنوب السوري، خاصة بعد الهجمات الأخيرة على مواقع وأفراد من سلك الجيش والشرطة، فلقد استهدف مسلحون مجهولون شيخ عشيرة “الرفاعي” وأحد أبرز وجهاء حوران، الشيخ “أنور عبد المجيد الرفاعي” الذي كان له دور بارز بالمصالحات في المنطقة، بإطلاق النار عليه أمام منزله قبل قليل في بلدة الغربية الشرقية بـ ريف درعا الشرقي.

إعداد: وكالة عربي اليوم

الشيخ “الرفاعي”، أُسعف على الفور إلى مستشفى “درعا” الوطني، وقال مصدر طبي سوري إن “الرفاعي” ما يزال في غرفة العناية المشددة، بعد أن أُصيب بطلق ناري في البطن، وكسر بيده، وهو يتلقى العلاج، وأضاف المصدر أنهم لا يستطيعون تحديد ماهية خطورة وضعه بعد.

إقرأ أيضاً: فوضى الجنوب السوري : «التسوية» تترنّح

واجتمع وجهاء العشائر في المحافظة لبحث التصعيد الأخير وجريمة قتل عناصر شرطة مزيريب التابعين لمخفر البلدة ومحاولة اغتيال الشيخ أنور الرفاعي من قبل المدعو ابو طارق الصبيحي حيث انتهى الاجتماع بتعهد الوجهاء بتسليم الصبيحي وعناصره للجهات المعنية

وتأتي هذه الحادثة بعد ساعات قليلة على هجوم مسلح استهدف مخفر ناحية “المزيريب” بريف درعا الغربي، والذي أدى لفقدان 9 عناصر شرطة حياتهم، بعد اختطافهم وإطلاق النار عليهم، حيث تعاني درعا من حالة إنفلات أمني كبيرة، وتكرر حوادث الاغتيالات والتصفيات، التي تستهدف الوجهاء ورجال الأمن والموظفين الحكوميين، وكذلك وجهاء المصالحة.

وكانت قد فرضت الدولة السورية حظر تجوال في عدد من مدن وبلدات ريف درعا الشرقي تخلله استنفار أمني على خلفية مقتل ثلاثة عناصر من المخابرات الجوية التابعة للدولة السورية بين بلدتي ناحتة والمليحة، وقامت مجموعة من فصائل التسوية في منتصف الليلة الماضية بمهاجمة مقرات “أبو طارق” ودارت اشتباكات عنيفة مع مسلحي الأخير الذي هرب باتجاه القرى المجاورة.

ويأتي الهجوم على ابو طارق وعناصره بعد قيامهم باختطاف تسعة عناصر من قوى الأمن السوري واعدامهم بالرصاص الحي، والجدير بالذكر أن عناصر التنظيمات الإرهابية في درعا وريفها يعمدون الى استهدف ضباط وعناصر الجيش بشكل مستمر الأمر الذي يبدو أنه إستهداف ممنهج ومخطط له بشكل مدروس وعن سابق تصميم وإصرار.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم + وكالات + سناك سوري.

إقرأ أيضاً: نائب سوري: معركة إدلب والجنوب السوري “سيناريو واحد”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل