ريف حلب الشمالي .. تفجير وسط سوق شعبي في مدينة الباب

انفجرت عبوة ناسفة وسط سوق شعبي في مدينة الباب الخاضعة لما يسمى الجيش الحر بـ ريف حلب الشمالي الشرقي في سوريا، دون أن تتبنى جهة معينة مسؤولية هذا الإنفجار.

إعداد: عربي اليوم

وأفادت مصادر محلية من المدينة بأن عبوة ناسفة انفجرت قبل فترة الإفطار في أحد الشوارع وسط مدينة الباب في محيط دوار السنتر ما أدى لوفاة مواطن وإصابة نحو 20 آخرين بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية في مدينة الباب بـ ريف حلب الشمالي .

إقرأ أيضاً: عفرين .. تفجير إرهابي يقتل 40 مسلحاً تابعاً للإحتلال التركي

وغير ريف حلب الشمالي يذكر ان أن اقتتالا وقع بين الإرهابيين التابعين لتنظيمي ما يسمى “السلطان مراد” و”الحمزات” في المنطقة الواقعة بين قريتي الداودية والعريشة بريف تل تمر الغربي في ريف الحسكة الشمالي، وأسفر عن مقتل وإصابة العديد من أفراد المجموعات الإرهابية، هذا واتسبب تصاعد الاقتتال بين الإرهابيين بتهجير العديد من الأهالي من منازلهم لبعض الوقت.

وفي وقت سابق، سقط عدد من القتلى والجرحى التابعين للجيش الحر المدعوم تركيّاً جراء انفجار عبوة ناسفة في وسط مدينة عفرين السورية في ريف حلب الشمالي ونشر ناشطون صور قالوا إنها لإنفجار سيارة مفخخة في أحد الأسواق الشعبية في مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة فصائل “الجيش الحر” المدعومة تركياً بريف حلب الشمالي الغربي.

وبحسب الأنباء الأولية الواردة فإن 37 شخصاً قتلوا وأصيب أكثر من40 آخرين جراء تفجير ضخم سببته عبوة ناسفة زرعت في صهريج نفط لدى مروره بمدينة عفرين الواقعة بريفِ حلب. وأفادت مصادر محلية أن التفجير الإرهابي وقع على طريق راجو بالقرب من مركز للتجنيد داخل المدينة.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها: قتل 40 مدنيا وأصيب أكثر من 47 آخرين في انفجار صهريج وقود مفخخ بمدينة عفرين بسوريا”، مشيرة إلى أنها حصيلة أولية قابلة للزيادة، وأضاف البيان أن وزارة الدفاع التركية تُحمّل وحدات حماية الشعب مسؤولية التفجير في عفرين بـ ريف حلب الشمالي متهمة الوحدات الكردية باستهداف “المدنيين الأبرياء في المدينة، وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في 18 مارس/ آذار 2018، سيطرة مسلحي “الجيش السوري الحر”، المدعوم من الجيش التركي، بشكل كامل على مركز مدينة عفرين السورية، وذلك بعد حوالي شهرين من إعلان بدء عملية “غصن الزيتون” العسكرية في 20 يناير/ كانون الثاني، بهدف طرد وحدات حماية الشعب الكردية التي يصنفها النظام التركي منظمة إرهابية من منطقة سيطرتها في مدينة عفرين.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + مواقع إخبارية.

إقرأ أيضاً: قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في عفرين بشمال غربي سوريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل