روسيا تفتح باب التطويع للسوريين ضمن صفوفها في دير الزور

افتتحت قوات روسيا العاملة على الأراضي السورية، باب التطوع ضمن صفوفها في محافظة دير الزور شرق سوريا، في خطوة وصفت بالذكية، إذ في مقابل ذلك تعمل الولايات المتحدة الأمريكية في الشرق السوري على إغراء السوريين للإنضمام إلى صفوفها، الأمر الذي قابله أهالي الشرق السوري بطرد أرتال للقوات الأمريكية كما حدث في تل تمر وتل حميس بريف الحسكة شمال شرق البلاد.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وأعلنت روسيا أن المتطوعين الراغبين من الشعب السوري سيخضعون لدورة تدريبية مدتها أسبوع واحد، يتم فرزهم بعدها، ضمن صفوف الدفاع الذاتي التابع للقوات الروسية في محافظة دير الزرو، مقابل راتب شهري 55 ألف ليرة سورية.

إقرأ أيضاً: داعش تسرد تفاصيل خطيرة عن تنسيقها مع القوات الأمريكية

إن عرض روسيا يشمل الشبان المقيمين ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) شمال شرق نهر الفرات أيضاً، ممن أرادوا الرجوع إلى المنطقة، إذ سيتم تسوية وضعهم وضمهم إلى إحدى صفوفها مباشرة، بعد تيقنهم من فشل المشروع الأمريكي رغم الضخ التسليحي والمالي واللوجستي، أو أنهم تنبهوا إلى أنهم أدوات بيد القوات الأمريكية، وفي الصف الأول من أي إقتحام أو معارك حالية أو مقبلة، وبالتالي جاء العرض الروسي ليكون “ضربة معلم” إن جاز التعبير، وهو رد غير مباشر على التمادي الأمريكي في المنطقة.

وتتخذ قوات روسيا الإتحادية العاملة على الأراضي السوري من مطار دير الزور العسكري قاعدة رئيسية لها، حيث يتواجد هناك جنود من الجيش الروسي، بالإضافة للشرطة العسكرية الروسية والقوات الخاصة ومستشارين عسكريين ومدنيين، كما وتنتشر قوات روسيا في قريتي مراط والحسينية وفي مدينتي الميادين والبوكمال أيضاً، لتتوسع بعديد المتطوعين، في رغبة منها ليكون لهم دور مستقبلي في سوريا ما بعد الحرب.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا تسعى إلى تشكيل جيش من العشائر العربية السورية في الشرق السوري، أيضاً لمواجهة الإحتلالين التركي والأمريكي، بعدما لمست مقاومة من أهالي المنطقة، أتت نتيجة للتضييق عليهم من قبل تلك القوات الغازية والمحتلة لأراضيهم وعدم السماح لهم بالعيش الكريم من الممارسات التي يقومون بها هناك.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + مواقع إخبارية.

إقرأ أيضاً: القوات الأمريكية وقسد.. وحلم كردي قوامه النفط السوري

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل