روسيا تصادق على عقار أفيفاير لعلاج مصابي “كورونا”

تقوم مراكز الأبحاث في روسيا في دراسة تجارب عديدة لإيجاد لقاح مطور يقي خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى أدوية مساعدة ريثما يتم الكشف عن اللقاح المرتقب، حيث أقرت وزارة الصحة الروسية عقار “أفيفافير” كأول عقار محلي لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، وفقا لبند جديد بسجل الدواء الوطني.

إعداد: عربي اليوم

طور العقار صندوق الاستثمارات المباشرة في روسيا وخيمرار، وهي شركة استثمارات دوائية روسية، وسجلت موسكو، مركز تفشي الوباء في روسيا، 69 وفاة جديدة خلال اليوم الماضي بوباء كوفيد-19، لترفع الإجمالي في العاصمة إلى 2477، وفقا لمركز الاستجابة للأزمة.

إقرأ أيضاً: تايوان تصدق على استخدم عقار ريمديسفير لعلاج مرضى كورونا

ووافق مجلس الإشراف للصندوق الأسبوع الماضي على إنشاء شركة مشتركة مع مجموعة شركات “خيمرار” لإنتاج عقار “فافيبيرارير” الذي وفقا لخبراء صينيين أثبت فعاليته في مكافحة فيروس كورونا، فضلاً عن إنتاج غيرها من الأدوية المضادة للفيروسات المبتكرة، بما في ذلك القائمة على أساس “فافيبيرارير”.

وأعلن رئيس المركز الروسي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية “فيكتور” أن المركز يعتزم بدء التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا المستجد في نهاية حزيران/ يونيو، ومطلع تموز/ يوليو، في روسيا مشيرا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من هذه التجارب في أيلول/ سبتمبر.

وكان قد أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري تشيرنيشنكو، اليوم الاثنين، أن خطر الموجة الثانية لفيروس كورونا لا يزال مرتفعا، وقال تشيرنيشنكو خلال مؤتمر صحفي: “نعلم أن خطر الموجة الثانية موجود، ويخبرنا الأطباء والمتخصصون عن ذلك، لا يزال الخطر مرتفعا، مضيفا أصبح 23 إقليما روسيا مستعدا لتخفيف التدابير التقييدية تماشيا مع المرحلة الأولى، التي حددتها الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك.

وفي وقت سابق، حذر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من احتمال حدوث موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد في روسيا في الخريف، من تشرين الأول/أكتوبر إلى تشرين الثاني/نوفمبر، مؤكدا ضرورة وضع هذا الأمر في الاعتبار عند رفع التقييدات، وكان قد أعلن مقر العمليات المختص بمواجهة فيروس “كورونا” في روسيا تسجيل 946 8 إصابة جديدة بفيروس “كوفيد-19” في روسيا خلال 24 ساعة، ليبلغ إجمالي عدد المصابين في البلاد 353 ألف و427 حالة.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + سبوتنيك.

إقرأ أيضاً: كورونافاك الصيني فعّال بنسبة 99% لمواجهة فيروس كورونا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل