حلب وريفها .. حريق وتفجير إرهابي بعوة ناسفة

أصيب عدد من الأشخاص جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي، والواقعة تحت سيطرة الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية الموالية له، المنتشرة في محيط المدينة وريفها.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وأفادت مصادر محلية من المنطقة بأن عبوة ناسفة انفجرت على طريق جنديرس قرب دوار القبان في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي حيث ينتشر عناصر تنظيمات إرهابية مسلحة يأتمرون بأوامر النظام التركي في ريف حلب الشمالي ما تسبب بإصابة عدد من الأشخاص بجروح ووقوع اضرار مادية بالممتلكات.

إقرأ أيضاً: عفرين .. تفجير إرهابي يقتل 40 مسلحاً تابعاً للإحتلال التركي

واستشهد وجرح في الثامن والعشرين من الشهر الماضي عدد من المدنيين جراء انفجار صهريج مفخخ في مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي والذي أسفر أيضا عن مقتل وإصابة عدد من مرتزقة النظام التركي من التنظيمات الإرهابية التي تسيطر على المدينة.

ومنذ احتلال قوات النظام التركي مدينة عفرين في مارس/ آذار من عام 2018 بالتعاون مع مجموعات إرهابية مسلحة تم تدريبها وتسليحها على الأراضي التركية ينتشر الفوضى والانفلات الأمني في المدينة نتيجة صراعات تجري بين المجموعات الإرهابية ومتزعميها لاقتسام النفوذ والسيطرة عليها والتحكم بمصير المدنيين فيها، فضلاً عن الأعمال الإجرامية الأخرى من قتل وسلب وتنكيل وتهجير السكان من منازلهم ومحالهم، بضوء أخضر تركي واضح للتغيير الديموغرافي المرتقب لتلك المناطق عموماً في الشمال السوري.

إلى ذلك، أخمد عناصر فوج الإطفاء في محافظة حلب حريقاً شب فوق سطح أحد الأبنية في منطقة حلب الجديدة وطال مخلفات لمواد بلاستيكية وبعض المواد الأخرى القابلة للاشتعال، وأوضح العقيد هيثم كشتو قائد فوج الإطفاء أنه تم السيطرة على الحريق ومنعه من الامتداد لخزانات المازوت على سطح البناء لافتاً إلى اقتصار الأضرار على الماديات.

وذكر أنه فور الإبلاغ عن الحريق توجهت سيارات وعناصر فوج الإطفاء إلى مكان الحريق وباشروا بعمليات إخماده وتبريد المواد المحترقة والسيطرة عليه والتعامل معه قبل أن يتطور ويمتد.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + وكالة سانا.

إقرأ أيضاً: قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في عفرين بشمال غربي سوريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل