ترامب يهدد بإغلاق منصات التواصل الاجتماعي.. والسبب!

يبدو أن السلاح الأنجع الذي يبرع فيه رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب هو التهديد، فلقد هدد الرئيس الأميركي بإغلاق منصات التواصل الاجتماعي بعدما فضح موقع (تويتر) قيامه بنشر معلومات كاذبة عبر تغريدتين.

إعداد: عربي اليوم

وكتب ترامب في تغريدة له اليوم: يشعر الجمهوريون بأن منصات التواصل الاجتماعي تمارس رقابة كاملة على أصوات المحافظين وسنقوم بتنظيمها بشدة أو إغلاقها لعدم السماح بتكرار أمر مماثل.

وكان ترامب نشر أمس تغريدة عبر حسابه بالموقع حذر فيها من احتمال وقوع تزوير في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة وقال “إنه ليس هناك أي احتمال في ألا ينطوي الاقتراع عبر البريد على احتيال كبير” كما قال في تغريدة أخرى: “تويتر يخنق حرية التعبير تماماً وبصفتي رئيساً للولايات المتحدة لن أسمح بذلك” الأمر الذي دفع موقع تويتر لتحذير القراء في وقت سابق اليوم بشأن مصداقية هذه التغريدات وحثهم على تقصي الحقائق حول ما ينشره في سابقة هي الأولى من نوعها بهذا الخصوص.

إقرأ أيضاً: أمريكا تعلن نتائج أول لقاح لفيروس العصر كورونا

وتثير تغريدات ترامب على تويتر الكثير من النقاش وردود الأفعال وخصوصا أنها غالبا ما تتضمن مواقف غريبة ومتناقضة وفي كثير من الأحيان تلاقي انتقادات حادة من السياسيين ووسائل الإعلام الأميركية والعالمية.

إلى ذلك، أظهرت عدة استطلاعات جديدة للرأي في الولايات المتحدة تزايد الرفض الشعبي لسياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات جراء فيروس كورونا المستجد في البلاد، وذكر موقع ناشيونال بيزنس تايمز الأمريكي أن نتائج استطلاع أجرته رويترز ابسوس أظهر تراجع نسبة الرضا عن أداء وسياسات الرئيس الأمريكي بين الأمريكيين إلى 42 بالمئة في حين أشار استطلاع آخر إلى أن 7.53 بالمئة من الأمريكيين يعارضون الطريقة التي عالج فيها رئيسهم أزمة فيروس كورونا.

وفي استطلاعين آخرين لشبكة فوكس نيوز ومؤسسة راسموسن ريبورتس انخفضت نسبة تأييد الرئيس الأمريكي إلى 44 بالمئة و46 بالمئة على التوالي، حيث يواجه ترامب انتقادات واسعة لفشله في احتواء أزمة تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة وتجاهله تحذيرات كثيرة من خطورة المرض قبل وصوله إلى الأراضي الأمريكية فيما تتزايد أعداد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس يومياً مع وصولها إلى نحو 100 ألف وفاة في حين تجاوز عدد الإصابات عتبة المليون و600 ألف حالة.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: 27 ألف إصابة خلال يوم واحد في أمريكا بسبب كورونا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل