القوات الأمريكية تجول في مواقع النفط السورية والأسباب!

قامت القوات الأمريكية بتصوير حقول النفط السورية بواسطة طائرة مسيرة “الدرون”، بالتزامن مع دخول خمس عربات للاحتلال الأمريكي عبر الحدود العراقية إلى “حقول النفط بالجبسة” بمنطقة الشدادي جنوبي محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وذكرت مصادر أن عناصر من القوات الأمريكية قامت بجولة على حقول النفط والغاز في محطات “الكبيبة” و”غونا” و”حويزية “، فور وصولهم إلى المنطقة، حيث تم تصوير الآبار النفطية ومحيطها من خلال طائرة مسيرة، لتعود المدرعات إلى العراق فور الانتهاء من مهمتها.

إقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تشكل جيش إرهابي من فصائل التنف وقسد

وأضافت بأن طائرة شحن أمريكية كبيرة هبطت في قاعدة “القسرك” غير الشرعية قرب بلدة “تل بيدر” شمال مدينة الحسكة، وذلك للمرة الثانية خلال 48 ساعة الماضية، وبقيت لأكثر من 3 ساعات متواصلة في القاعدة، لتقلع بعدها إلى جهة مجهولة.

ويتزامن سعي القوات الأمريكية في زيادة تواجدها العسكري غير الشرعي في منطقة الجزيرة السورية (شرق الفرات)، مع إعلانها توسيع إقامة دورات تدريب جديدة للسكان المحليين من عناصر تنظيم “قسد” مستعينة في ذلك بالإغراء المالي وزيادة الرواتب والأجور.

وتوجد القوات الأمريكية في عدد من القواعد غير الشرعية في محافظة الحسكة وهي (تل حجر والرميلان بريف المالكية ومديرية الجبسة والسكن العمالي بالشدادي – لايف ستون وقصرك بريف الحسكة) وفي ريف دير الزور في حقل العمر النفطي ومعمل غاز كونيكو.

وبحسب مصادر إعلامية محلية، بدأت القوات الأمريكية مؤخراً، بإنشاء قاعدة عسكرية في منطقة الجزرات بريف دير الزور الغربي، وأضافت المصادر أن أكثر من 300 شاحنة تابعة للتحالف، وصلت عبر الأراضي العراقية إلى حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، في آخر عشرة أيام، من ضمنها عدد من الطائرات المروحية ونحو ألف عنصر من القوات الأمريكية وقوات التحالف، موضحة أن القسم الأكبر من هذه التعزيزات تم نقلها إلى قاعدة الجزرات التي يتم إنشائها.

وقبل أشهر بدأت القوات الأمريكية بإنشاء قاعدة لقواتها في بلدة الصور شمال دير الزور، في وقت أعلن دونالد ترامب التحضير لسحب قواتها من سوريا، معتبرا وفي آخر تصريحاتها أن سوريا وتركيا قادرة على تولي مهام حفظ حدودها.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + سبوتنيك.

إقرأ أيضاً: إيران والولايات المتحدة.. هل تشتعل الحرب في الشرق السوري؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل