الصحة السورية توضح سبب ارتفاع عدد المصابين بـ “كورونا”

في جديد تطورات إنتشار فيروس كورونا المستجد في سوريا، بحسب نشرة وزارة الصحة السورية فلقد ارتفعت حصيلة المصابين بوباء كورونا المستجد في سوريا إلى 70 مع تسجيل 11 إصابة جديدة اليوم السبت.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وأعلنت وزارة الصحة السورية أن الإصابات الجديدة تم تسجيلها بالفيروس بين القادمين من دولة الكويت، ويعد هذا الرقم هو الأعلى للإصابات التي أعلن عنها في يوم واحد.

إقرأ أيضاً: كورونا يغيب وزير سوري سابق في شيكاغو الأمريكية

وكانت وزارة الصحة السورية أعلنت أمس تسجيل حالة وفاة بالفيروس، وشفاء حالة أخرى. ويشار إلى أنه وفق وزارة الصحة لم تسجل أي إصابة محلية بالفيروس منذ بداية الشهر الجاري فيما سجلت أول إصابة بفيروس كورونا في سوريا في الثاني والعشرين من شهر مارس/ آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد بينما تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

وبذلك تشير الإحصاءات المتعلقة بالفيروس في سوريا إلى إصابة 70 حالة شفي منها 37 وتوفيت 4 حالات، وكان قد أوضح معاون مدير الأمراض السارية والمزمنة بوزارة الصحة السورية الدكتور عاطف الطويل أن تسجيل آخر حالة إصابة بالفيروس محلياً كانت منذ 15 يوماً وهو أمر مبشر موضحاً أن الإصابات الست التي سجلت مؤخراً كانت بين الأشخاص القادمين من خارج البلاد وذلك نتيجة تحليل الـ “بي سي ار” ومعظمها دون ظهور أعراض وتجري متابعتهم ومتابعة المخالطين.

وذكر الدكتور عاطف الطويل أنه وصلت إلى سوريا خلال الأسبوعين الماضيين 13 رحلة جوية عبر الخطوط الجوية السورية من تسع دول تقل السوريين العالقين في الخارج وعلى متنها نحو 2270 مسافراً وتم وضعهم في مراكز الحجر الصحي لمراقبة وضعهم الصحي لمدة 14 يوماً كما أجرت الصحة السورية عر فروعها في المحافظات تحاليل الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا لعدد منهم حيث أظهرت النتائج إصابة ستة أشخاص منهم وكانت نتائج عدد آخر سلبية وتم تخريجهم إلى منازلهم بعد قضاء مدة الحجر وتقوم فرق الترصد الصحي بالمحافظات بمتابعة وضعهم الصحي.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + سانا.

إقرأ أيضاً: كيف تختار الكمامة الواقية من فايروس كورونا ؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل