السورية للطيران تبدأ بعمليات إجلاء السوريين من عدة دول

السورية للطيران تبدأ بعمليات إجلاء السوريين من عدة دول – أعلنت وزارة النقل السورية، اليوم الأحد، بدء إجلاء المواطنين السوريين المقيمين خارج البلاد والراغبين في العودة إلى سوريا، بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا حول العالم.

وبحسب بيان الوزارة على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، تبدأ غدا الاثنين، الشركة السورية للطيران بإجلاء الرعايا السوريين الراغبين بالعودة من خارج البلاد بناء على قوائم وضعت في وقت سابق، تم تسجيلها عبر وزارة الخارجية والمغتربين وسفاراتها والبعثات الدبلوماسية في الخارج.

وستسير الرحلة الأولى يوم غد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على متن طائرة “إيرباص 340” التابعة لشركة السورية للطيران ، وستنقل الرحلة حوالي 250 راكبا، وستقلع من مطار دمشق في تمام الساعة 13:40 بتوقيت دمشق، على أن تصل الشارقة 17:40 بتوقيت الشارقة، وسيتم الإقلاع من مطار الشارقة الساعة 19:00 بتوقيت الشارقة.

ونوهت الوزارة إلى أن عمليات الإجلاء ستتم ضمن إجراءات وشروط صحية خاصة، تطبق بشكل إلزامي مع وجود إشراف طبي من وزارة الصحة السورية.

وأكدت الوزارة على ضرورة تواجد الركاب في مطار الشارقة قبل موعد الرحلة بسبع ساعات لإجراء الفحوص الطبية حول فيروس كورونا المستجد، مشددة على ضرورة اصطحاب الكمامات والقفازات، والالتزام التام بالتعليمات والتدابير الصحية التي ستعطى في المطار وعلى متن الطائرة .

في نفس الوقت أكدت عدة مصادر لوكالة عربي اليوم بأن السورية للطيران تستعد للبدء برحلاتها إلى الخرطوم ابتداءً من الأسبوع  القادم لإجلاء السوريين الذين يرغبون بالعودة إلى سوريا , كما حددت يوم الخميس القادم موعداً لطائرة ستقلع باتجاه القاهرة لإجلاء نحو 180 شخصاً كدفعة أولى .

اقرأ أيضاً : تفاصيل جديدة تم الكشف عنها حول الجاسوس إيلي كوهين

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل