التحالف الدولي ينفذ إنزالاً جوياً ويقتاد مواطناً سورياً إلى جهة مجهولة

واصلت قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية أعمال الخطف والتنكيل بالمدنيين في المناطق التي تنتشر فيها مجموعات قوات سوريا الديمقراطية – قسد المدعومة من القوات الأمريكية في الشرق السوري، حيث اعتقلت شخصاً من أهالي قرية الشحيل بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وذكرت مصادر أهلية أن مروحيات تابعة لقوات التحالف الأمريكي الذي تقوده واشنطن، نفذت خلال الساعات الماضية إنزالاً على قرية الشحيل بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، بعد تطويق القرية من قبل مجموعات قوات سوريا الديمقراطية – قسد، واختطفت شخصاً من منزله في حي الشبكة بالقرية وقادته إلى جهة مجهولة.

إقرأ أيضاً: تخت روانجي .. على القوات الأمريكية الانسحاب من سوريا

وبينت المصادر الأهلية أن أهالي قرية الشحيل استفاقوا فجر اليوم على أصوات مروحيات قوات الاحتلال الدولي والاحتلال الأمريكي ورشقات الأسلحة الرشاشة من مجموعات قواتسوريا الديمقراطية – قسد التي طوقت القرية ما تسبب بحالة من الهلع والذعر بين السكان وخاصة الأطفال والنساء.

وتشهد قرى وبلدات عديدة من ريف دير الزور مظاهرات للأهالي تطالب بخروج قوات الاحتلال الأمريكي ومجموعات “قسد” من مناطقهم وتندد بممارساتهم العدوانية ضد الأهالي ما يزيد من عدوانها على التجمعات السكانية في تلك المناطق حيث فرضت في الـ 8 من آذار الماضي حصاراً على مدينة البصيرة ومنعت الأهالي من الدخول والخروج وذلك بالتزامن مع خروج أهالي بلدة محيميدة بمظاهرة نددوا خلالها بممارسات مجموعات “قسد” ضدهم، إضافة إلى مطالبات بخروج قوات التحالف الدولي.

وكانت قد نفذت قوات التحالف الدولي إنزالاً بالقرب من “خزان غريبة” في بلدة غريبة الشرقية بريف دير الزور الشمالي في سوريا، وتم خلال هذه العملية اعتقال شخصين من أبناء عائلة “المبارك”، بالإضافة لمصادرة صندوق ونقله، وكان ما يسمى بـ التحالف الدولي قد نفذ في الخامس عشر من شباط/ فبراير الماضي عملية إنزال جوي في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي بمساندة قوات سوريا الديمقراطية – قسد، وقام باعتقال 10 أشخاص قيل أنهم تابعون لتنظيم داعش الإرهابي.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: داعش تسرد تفاصيل خطيرة عن تنسيقها مع القوات الأمريكية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل