البيت الأبيض يعلق على إصابة بيسكوف.. وبماذا ذكر بوتين!

لم يوفر وباء كورونا المستجد أحد، فلقد طالت الإصابة لشخصيات مرموقة في عدد من دول العالم، الأمر الذي ساوى في هذه الجائحة بين الجميع، وكان آخرهم ولغاية يوم الأمس، إصابة الناطق الرسمي باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، وحول هذه الإصابة، علق البيت الأبيض الأمريكي، على إصابة المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف بفيروس كورونا المستجد وتأثير ذلك على الحالة الصحية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وقال مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي روبرت أوبراين للصحفيين، داخل البيت الأبيض في العاصمة الامريكية – واشنطن إنه “على حد علمنا، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتمتع بحالة صحية ممتازة، وأضاف “هذا فيروس قاسي، أصاب البعض حتى في داخل البيت الأبيض وقادة العالم مثل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وتابع “يجب على الجميع الحذر وأن ينتبهوا لذلك”.

إقرأ أيضاً: روسيا .. إصابة المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف بكورونا

وردا على سؤال حول صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أجاب المستشار أوبراين “ليس لدينا أية معلومات، باستثناء أن الرئيس بوتين على ما يرام، وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحدث من مكتبه في البيت الأبيض مع الرئيس الورسي بوتين الأسبوع الماضي، وكان بوتين “في حالة معنوية جيدة وبصحة جيدة، واستطرد “ليس لدينا سبب للشك في العكس”.

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف قد أعلن لوسائل إعلام روسية يوم أمس الثلاثاء، إصابته بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد -19″، وقال بيسكوف في إجابة عن سؤال في هذا الشأن: “نعم، أصبت بالمرض وأخضع للعلاج”.

ووفقا لبيسكوف، هو موجود في المستشفى في العاصمة الروسية – موسكو في الوقت الراهن لتلقي العلاج، وكان رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين قد أعلن، في 30 نيسان/ أبريل الماضي، خضوعه للحجر الصحي المنزلي بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكان قد خضع مسؤولي البيت الأبيض في الولايات المتحدة الأمريكية لإختبارات فيروس كورونا المستجد، وكانت معظم نتائجهم سلبية إلى الآن.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + وكالات.

إقرأ أيضاً: روسيا تقرر سحب الخبراء العسكريين من إيطاليا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل