البوكمال .. غارات بطائرات مجهولة على المنطقة الصحراوية

زعمت عدة مصادر سورية معارضة بأن طائرات مجهولة الهوية شنت غارات على منطقة البوكمال في محافظة دير الزور شرقي سوريا قرب الحدود مع العراق، وزعم بعض النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي بأن الغارات طالت المنطقة الصحراوية الممتدة بين مدينة الميادين حتى مدينة البوكمال في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي التفاصيل، إستهدفت الغارات قاعدة معيزيلة التي تتواجد فيها قوات إيرانية حسب زعمهم والفصائل الموالية لها في ريف مدينة البوكمال على مقربة من الحدود السورية – العراقية، وهذه الغارات جاءت بعد أيام قليلة من وصول تعزيزات عسكرية إلى القاعدة من اللواء 47 في البوكمال، بحسب مصادر موثوقة نقل عنها المرصد السوري المعارض، دون أن يتسنى لنا التأكد من صحة هذه المعلومات.

إقرأ أيضاً: التحالف الدولي ينفذ إنزالاً بريف دير الزور ويعتقل شخصين!

وقبل وقت سابق، وتحديداً في 12 مارس/ آذار الماضي “2020”، أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” بأن طائرات مجهولة أيضاً قصفت مواقع عسكرية في منطقة البوكمال جنوب شرق ريف دير الزور، وأكدت الإخبارية السورية أن الطيران المجهول استهدف نقاطا على الحدود السورية العراقية جنوب شرق منطقة البوكمال مشيرة إلى أن الأضرار جراء هذا القصف كانت مادية فقط.

إقرأ أيضاً: التحالف يقصف ريف دير الزور بأسلحة محرمة دولياً

والجدير بالذكر أن وكالة “رويترز” للأنباء نقلت، عن مسؤولين أمريكيين اثنين، قولهم إن عسكريين أمريكيين اثنين وبريطاني من قوات التحالف الدولي قتلوا، بالإضافة إلى إصابة 12 عنصرا آخرين، وتعرض معسكر التاجي العراقي شمال العاصمة بغداد، حيث تتواجد قوات أمريكية، لهجوم صاروخي مكثف، وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقية، في بيان، بسقوط 10 صواريخ من طراز “كاتيوشا” داخل المعسكر دون وقوع أي خسائر.

وأضاف بيان خلية الإعلام الأمني العراقية أنه “تم العثور على عجلة من نوع كيا بنكو تحمل منصة صواريخ فيها ثلاثة صواريخ كاتيوشا متبقية جنوب منطقة الراشدية على الأراضي العراقية.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + وكالات إخبارية.

إقرأ أيضاً: القوّات الأمريكيّة ترسل قوارب حربيّة إلى ريف دير الزور الشرقي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل