الاحتلال الأمريكي يدخل تعزيزات جديدة إلى الحسكة..هل إقتربت المواجهة؟

أسئلة كثيرة تتمحور حول الدور الذي تحاول الولايات المتحدة الأمريكية ومعها ربيبتها تركيا حول الأسباب من الزج العسكري الكثيف إلى الداخل السوري، هل يعني ذلك إحتمالية حدوث حرب لتكون نهاية الحرب السورية وإسدال الستارة على الإرهاب، أم لهما مآرب أخرى من هذا الإغداق العسكري اليومي في الشرق السوري، فمجدداً أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي رتل آليات عسكرية إلى قواعدها غير الشرعية بريف الحسكة قادمة من العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي مجددة انتهاكها القوانين والمبادئ الدولية.

إعداد: عربي اليوم

وذكرت مصادر أهلية في مدينة الرميلان أن الاحتلال الأمريكي أدخل اليوم رتلاً مؤلفاً من 25 آلية عسكرية محملة بالذخائر والمواد اللوجستية قادمة من قواعدها في العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي، وأشارت المصادر إلى أن الآليات تضمنت شاحنات وناقلات تحمل حواجز إسمنتية وبرادات وذخائر مع عدد من سيارات “الهمر” واتجهت إلى قواعد الاحتلال غير الشرعية عند المدخل الجنوبي لمدينة رميلان بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

إقرأ أيضاً: الحسكة .. تفجير سيارة مفخخة في بلدة تل حلف

وأدخلت قوات الاحتلال الأمريكي في السادس والعشرين من الشهر الجاري 45 آلية محملة بمعدات ومواد لوجستية لدعم قواعدها اللاشرعية بريف اليعربية شمال شرق الحسكة.

الجدير بالذكر أن أهالي قريتي القاهرة والدشيشة في ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي اعترضوا رتل آليات تابعا لقوات الاحتلال الأمريكي وأجبروه على العودة باتجاه قواعده غير الشرعية التي أقامها في المنطقة، حيث أن عددا من مدرعات القوات الأمريكية حاولت عبور الطريق التي تمر عبر أراضي قريتي القاهرة والدشيشة في ناحية تل تمر لكن الأهالي تصدوا لها ورشقوها بالحجارة وهتفوا ضد قوات الاحتلال وأجبروها على التراجع والعودة من حيث أتت

واعترض حاجز للجيش العربي السوري رتل آليات عسكرية للقوات الأمريكية في العشرين من الشهر الجاري ومنعوه من المرور باتجاه قرية أم الخير بريف ناحية تل تمر الغربي شمال غرب الحسكة وأجبروه على العودة، وتصدى الأهالي في ريف الحسكة بمؤازرة حواجز للجيش العربي السوري عشرات المرات لأرتال من آليات الاحتلال الأمريكي ومنعوها من إكمال مسيرها وسط تزايد حالة الغضب والرفض القاطع لوجود قوات الاحتلال على الأراضي السورية.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: الحسكة .. مجدداً أهالي تل تمر يواجهون رتلاً أمريكياً.. والتفاصيل!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل